رابط الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر نظام نور

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1441 للمتقدمين والمتقدمات، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أمس الاثنين 6-7-2020، وذلك من خلال بيان أصدرته الوزارة مع وزارتي الموارد البشرية والمالية، ومركز كفاءة الإنفاق يهدف البيان إلى سد حاجات الإدارات التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات، ويتابع بشغف كافة المتقدمين لمعرفة أماكن التنقل وهل هي مناسبة أم لا، وتوفر الوزارة للمتقدمين حق المعارضة وطلب تغيير النقل من خلال تقديم اعتراض على موقع نظام نور.

رابط الإستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين

على الرغم من الظروف الظروف الصعبة التي تمر بها دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا وتأثيره على السعودية، التي واجهت صعوبات كثيرة بسبب زيادة عدد الإصابات ودفعت الحكومة السعودية إلى اتخاذ قرارات صارمة لــ تحد من تفشي الوباء ومنها العزل المنزلي وحظر السير وغلق المحلات وغيرها من الأمور التي تؤثر على حركة العمل، كما سعت الوزارة إلى استمرار حركة التجهيز للعام الدراسي الجديد والذي يشمل حركة استفادة لـ عدد 2806 من المتقدمين في هذا العام، وقد تم إنهاء إجراءات نقلهم عبر حساباتهم على موقع نظام نور. ويذكر أنه تم تأجيل.

خطوات الاستعلام عبر نظام نور

  • أولا عليك الدخول على الرابط الرسمي لموقع نظام نور الإلكتروني.
  • ثم تقوم بكتابة اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور.
  • التأكد من كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • اختيار خدمات شؤون المعلمين.
  • نتائج النقل الخارجي.

كيفية تقديم اعتراض على نتائج حركة النقل

تتيح الوزارة عبر تطبيق نظام نور العديد من الخدمات الهامة ومنها التقدم بالاعتراض لمن يواجهه مشاكل في تنقله ولكي يستفيد جميع المتقدمين من خدمة الاعتراض على نتائج حركة النقل.
لا تختلف خطوات تقديم اعتراض عن خطوات الاستعلام، من يرغب بتقديم اعتراض يتبع نفس خطوات الاستعلام عن النتائج.

ومن جهة أخرى كشف أحد المصادر أن الفترة القادمة  سوف تشهد فتح ترتيب الرغبات بالقطاعات المنقولة لها المعلم، ثم إعلان التوجيه، ثم يكون المباشرة في المدرسة الجديدة، وإنهاء إجراءات إخلاء الطرف عبر نظام فارس الإلكتروني.