“لازم الناس تعرف”.. هاني الناظر يوضح حقيقة ظهور مرض جدري قرود وإنفلونزا طماطم في مصر

زف الدكتور هاني الناظر إستشار الأمراض الجلدية والذي سبق وأن تولى منصب الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث بشرى سارة للشعب المصري مؤكدًا أن مصر تخلو تمامًا من أي إصابات فيما يخص مرض جدري القروض بالإضافة إلى إنفلونزا الطماطم التي خرجت بعض وسائل الإعلام مؤخرًا للتأكيد على إصابة بعض المواطنين في الدول الخارجية بها.

حقيقة ظهور مرض جدري قرود وإنفلونزا طماطم في مصر

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن هاني الناظر قد كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك منشور قال فيه «من الآخر مصر لا يوجد بها جدري قرود ولا إنفلونزا طماطم، وأرجو أن تشغلوا أنفسكم بأشياء أخرى أهم وأكثر فائدة».

وقال الناظر في تصريحات صحفية مؤخرًا أن الإصابة بمرض جدري القرود يحدث عبر العلاقات الغير سوية أو الغير حميمة خاصةً أنه مثل باقي الفيروسات الأخرى التي تنتقل عبر الأغشية المخاطية.

في الوقت الذي أثارت فيه منظمة الصحة العالمية الجدل مؤخرًا بعد أن أكدت بأن جدري القرود ينتقل من شخص لآخر عبر الأتصال الجسدي الوثيق مع شخص سبق وأن ظهرت عليه بعض الأعراض مثل اللمس أو التعامل وجهًا لوجه.

أما عن إنفلونزا الطماطم تبين أنه واحد من الفيروسات المعدية لكنه في نفس الوقت لا يعد فيروسًا قاتلًا ويظهر على جلد الأطفال كبثور ويحول لون الجلد إلى اللون الأحمر وتنشط عدوى الإصابة به بسبب قلة النظافة ومن بين أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة، وآلام في البطن

 

"لازم الناس تعرف".. هاني الناظر يوضح حقيقة ظهور مرض جدري قرود وإنفلونزا طماطم في مصر