الذهب نزل الأرض وفرصة لشراء الشبكة.. انهيار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 رجع زي زمان

تواصل أسعار الذهب اليوم الأربعاء تراجعها في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعدما شهد خلال الأسبوع الحالي حالة من التذبذب والتقلبات بسبب الأسعار العالمية نتيجة للأزمة التي تضرب أوروبا كافة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، ما أدى إلى حالة من الركود انتظارا لما ستستفر عنه تلك الفترة.

سعر عيار 24

وسجل عيار 24 وهو الأعلى انتشارا في الوطن العربي خاصة في الخليج، أسعارا تتراوح بين 1137 و1154 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

وشهد عيار 21 وهو الأعلى انتشارا في مصر، اليوم الأربعاء في بداية التعاملات تراجعا، ليسجل اليوم في بداية التعاملات أسعارا تتراوح بين 995 و1010 جنيهات.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سعر عيار 18

وتراجع الذهب عيار 18 ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الانتشار في مصر بعد عيار 21، خاصة في القاهرة والإسكندرية، وسجل عيار 18 اليوم الأربعاء أسعارا تتراوح بين 853 و875 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في بداية التعاملات أسعار تتراوح بين 7960 و8080 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر آخر ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، وعادة ما يرتبط سعره بعيار 21.

وشهدت أسعار الذهب عالميًا انخفاضا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء لتسجل الأوقية 1833 دولارا، منخفضة بنسبة 0.21% وفقا لوكالة بلومبرج، ويأتي ذلك وسط حالة من الترقب في السوق العالمي نتيجة لحالة الترقب التي تسود حاليا في ظل اتجاه البنك الفيدرالي بداية من يونيو لتحديد سعر الفائدة الجديدة، الأمر الذي يؤثر على سوق الذهب إلى جانب حالة التداول.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

وفي الأسواق المحلية يترقب المحللون سعر الذهب بعد اتجاه البنوك وخاصة البنك الأهلي وبنك مصر بوقف شهادات الادخار ذات العائد 18% مع تقديم شهادات جديدة بعائدة 14 لمدة 3 سنوات، الأمر الذي يؤثر على سعر الذهب نتيجة الاتجاه إلى الاستثمار في شهادات الادخار.