الليمون مش للعصير وبس .. استخدامات مذهلة لليمون أهمها التخلص من حشرات الصيف

يعتبر الليمون من أهم الأشياء الموجودة في أي منزل،حيث أنه لا يوجد أي مكان يخلو من الليمون بجانب أن له الكثير من الاستخدامات في حياتنا اليومية لهذا فإنه لا تخلو أي ثلاجة من الليمون، و هذا بسبب فوائده الصحية الكثيرة، كما أن استخداماته مختلفة ولكل منها قيمتها الكبيرة، حيث أنه يدخل في كافة أنواع التتبيلات الخاصة باللحوم أو الدجاج أو الأسماك، ولكن ليس كل هذا فحسب، وهناك الكثير من الطرق المختلفة لاستخدام الليمون  وكل سوف سوف نقدمه لكم عبر موقعنا هذا تابعونا.

أهم فوائد الليمون

يحتوي الليمون على أكثر من فائدة ويدخل في الكثير من الاستخدامات التي سوف نذكرها لكم كالآتي:-

  • الاهتمام بالبشرة

 يستعمل الليمون للاهتمام بالبشرة والقضاء على جفاف الجلد، عن طريق مزج كميات متساوية من عصير الليمون وكذلك العسل ثم بعد ذلك يتم وضعه على كل من الوجه والرقبة، ويتم غسل الوجه بعد مرور 10 دقائق بالماء البارد.

  • القضاء على تشققات الشفاه

 كما يساعد الليمون أيضا في ترطيب الشفاه عن طريق خلط ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون وأيضا العسل والسكر ثم فرك الخليط على الشفاه، ويمكن أيضا تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، حيث تساعد هذه التركيبة على تقشير الشفاه وترطيبها.

  • معطر جو طبيعي ومنعش

 كما يمكن لليمون أن يساهم في تحسين رائحة المنزل عن طريق إضافة القليل من قشر الليمون على النار أو أنه يتم غليه في الماء على النار فإنه سوف يجعل رائحة المنزل حمضيات منعشة.

  • القضاء على الحشرات 

تزداد الحشرات الزاحفة في فصل الصيف دائما والعديد يريد طرق للتخلص منها نهائيا، كما أنه ينصح برش ماء الليمون على بيوت العناكب، ويتم وضع قطعة من قشر الليمون الفريش بصورة منظمة في جميع الأركان المظلمة حتى تمنع دخول الحشرات.