احصل على شقة بالتقسيط على 30 سنة .. لمتوسطي الدخل تفاصيل مبادرة التمويل العقاري للوحدات السكنية

قام صندوق الإسكان الاجتماعي بالإعلان عن فتح باب التقديم في شقق مبادرة التمويل العقاري، وهي مبادرة جديدة تم إطلاقها بعد اعتماد رئيس الجمهورية لها بتوفير وحدة سكنية لكل مواطن ضمن فئات الدخل المحدود أو المتوسط، حيث قد أتاح تلك المبادرة وامتلاك الوحدات السكنية بها بعائد يصل إلى 3% فقط وذلك طوال 30 عامًا وهي مدة السداد لقيمة الوحدة السكنية، وإليكم بعض التفاصيل عن شقق مبادرة التمويل العقاري.

تفاصيل مبادرة التمويل العقاري للوحدات السكنية

وحتى الآن تم نشر صور الشقق السكنية للإسكان المتوسط التي من المفترض أن يتم تسليمها بأقصى حد خلال 36 شهرًا أي حوالي ثلاث سنوات، وستكون متاحة في مدينة المنيا الجديدة و15 مايو وبورفؤاد وبني سويف الجديدة وأسوان الجديدة ومدينة بدر والغردقة والمعلمين الجديدة وفي 6 أكتوبر ورشيد الجديدة وحدائق العاصمة وحدائق أكتوبر.

شقق بالتقسيط على 30 سنة

  • سعر الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل يبدأ من 471 إلى 950 ألف جنيه يجب سداد 25% من قيمة الوحدة السكنية في شهر يناير القادم، والنسبة المتبقية يتم سدادها على مدة 30 سنة بعائد 3%.
  • مساحة الوحدات السكنية ما بين 100 حتى 120 متر.
  • حجز الوحدات السكنية يبدأ من الثامن من شهر أغسطس الحالي حتى الرابع عشر من أغسطس وذلك لأصحاب الاحتياجات الخاصة، أما عن باقي المواطنين فإن الحجز يبدأ من الخامس عشر من أغسطس إلى التاسع من شهر سبتمبر.

حجز شقق مبادرة التمويل العقاري

ليتم حجز وحدة سكنية من مبادرة التمويل العقاري يقوم المواطن بشراء كراسة الشروط والإطلاع على الشروط المتاحة بها، ويتم الحجز من خلال رابط موقع وزارة الإسكان ومن ثم سداد قيمة الرسوم المطلوبة من خلال مكاتب البريد الموجود بها الوحدات السكنية