“لو طفل خد معاش” .. وزارة التضامن تقر شروط الحصول على معاش الطفل وما هي الأوراق المطلوبة

وزارة التضامن تقر شروط الحصول على معاش الطفل وما هي الأوراق المطلوبة هذا ما نوضحه حيث قامت وزارة التضامن الاجتماعي بمنح معاش كرامة بملبغ 350 جنيه شهريا للطفل الذي فقد أبويه مع وجود مبلغ مالي لمصروفات الدراسة لكل طفل من الأطفال المستحقين للمعاش على إن يكون منتظم في أداء الدراسة في مراحل التعليم الأساسي حتى التعليم المتوسط بحد أعلى 200جنيه شهريا لفترة 8أشهر من شهر أكتوبر حتى شهر مايو مع وجود بعض الاشتراطات التي نتعرف عليها في السطور التالية.

وزارة التضامن تقر شروط الحصول على معاش الطفل

لابد إن يكون حامل للجنسية المصرية ولا يقل عمره عن 18عام وعدم وجود وظيفة ثابتة وإن يكون ابويه منفصلين وإن تكون الأم متزوجة رجل غير الأب والأب متزوج سيدة غير الأم أو إن يكون فاقد أبويه أو إن يكون الأب مسجون والأم متزوجة من رجل آخر غير الأب المسجون.

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش الطفل 

لابد من وجود صورة لشهادة الميلاد وخطاب تأمينات ونسخة من عقد طلاق الوالدين ونسخة من عقد زواج الأم وصورة تثبت سجن الأم أو الأب.

لابد من التقديم على المعاش من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • يتم البحث بشكل ميداني عمن بيانات المتقدم ثم القيام بعمل استعلام حاسب.
  • ثم يعرض على اللجنة لتسجيل الطلب في حالة صحة شروط الأحقية للمتقدم ويكون الرد على الطلب في خلال 30 يوم من تقديم الطلب.

كيفية الاستعلام عن طلب الحصول على معاش الطفل

قد قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالاتفاق معلش كل الجميعات الأهلية المشتركة معها بالإضافة إلى أنها قالت أنه يوجد  أكثر من  520 هيئة خيرية للإهتمام بالأيتام يوجد بها أكثر من 10 ملايين طفل يتيم مع توضيح أن هذا الاتفاق تم في الوقت السابق وكان يقوم على تحقيق مبدأ الحماية الاجتماعية لهؤلاء الأطفال من التشرد.

يتم الاستعلام عن حالة الطلب  المقدم للحصول على معاش الطفل من موقع وزارة التضامن الاجتماعي، ثم النقر على أيقونة تكافل وكرامة ثم إدخال بيانات المستعلم وتسجيل مكتب الشئون الاجتماعية التابع له ثم النقر على  استعلام  حتى  يظهر  كل  البيانات  الخاصة  بالطلب وهل تم رفضه أم جاري الاستعلام عنه.