السلع هترخص.. بشرة سارة من شعبة المواد الغذائية هتفرح المواطنين

صرحت الشعبة العامة للمواد الغذائية بأن المواد الغذائية الأساسية مثل السكر والأرز والزيت سوف تنخفض أسعارها خلال الأيام القادمة، وتعد تلك الأخبار بشرى سارة للمواطنين، وتداولت بعض الأخبار حول إنخفاض كبير في أسعار الأرز ما يقرب من 1000 جنيه الطن الواحد، يليها انخفاضات متتالية في السكر والزيت، وللتعرف أكثر على قيمة تلك الانخفاضات تابع الفقرات القادمة.

إنخفاض أسعار السلع الغذائية يونيو 2022

تشهد الأيام القادما اخفاضا واضحا في أسعار السكر، حيث أنه سوف ينخفض بمعدل 250 جنيه، وكذلك الزيت بمعدل 700 جنيه، ولكن لم يشعر المواطن بهذا المعدل إلا بعد أن يزيد معدل هذا الانخفاض.

أزمة الأرز في مصر

تنفي الجهات المختصة وجو أي أزمة في محصول الأرز في مصر، وأنها تقوم بتوفيره بالأسواق بصفة مستمرة، وان السلع الغذائية لم تتاثر أبدا بالأزمات العالميةن نظرا لأن مصر لديها مخزونها الكافي من الأرز نظرا لأنها مكتفيا به ذاتيا، كما أن هيئة التموين تشن حملات كل يوم في معظم المحافظات لمتابعة الأسعار والقبض على من يحتكر أي سلعة.

اسعار الزيت في الأسواق

يرى المنوفي أن المواطن هو القادر على التحكم في الأسعار وعودتها مرة ثانية كما كانت عن طريق ترشيد الاستهلاك، أما بالنسبة لسعار الزيت نجد أنها تتجه في انخفاضها مرة ثانية وخاصة بعدما قامت إندونسيا برفع قيدوها عن تصدير بعض المنتجات ومنهم زيت النخيل، وهذا يؤثره على سعره في مصر بالانخفاض.