ضاع عمرنا بنخزن الليمون غلط..طرق تخزين الليمون من السنة للسنة في الثلاجة وبرة الثلاجة بمعلقة واحدة

طرق تخزين الليمون، الليمون من الثمرات التي لا يتنازل عنها أي منزل ويجب أن تكون موجود منها في الثلاجة دائماً وذلك لأنها تستخدم في جميع الأكلات والتتبيلات ويمكن عمل الليمون عصائر أو مشروبات ساخنة لمعالجة البرد والكحة نظرا لفوائده العديدة، ومع بداية شهر الصيف وانتهاء شهر الشتاء يصاب الكثير بدور برد ويحتاج إلى عمل الليمون باستمرار، في السطور المقبلة سوف نوضح لكم طرق تخزين الليمون بأكثر من طريقة وكيفية تخزين عصير الليمون، لمعرفة المزيد تابع ذلك المقال.

طرق تخزين الليمون

ثمرة الليمون لا يوجد لها سعر محدد في بعض الأوقات تكون الأسعار منخفضة ومع دخول المواسم يبدأ ارتفاع سعر الليمون بأسعار باهظة، لذلك على كل أسرة أن تقوم بشراء الليمون في وقت انخفاض سعره وتخزن الكثير منه في الثلاجة، والآن سوف نبين لكم طرق تخزين الليمون:

  1.  استخدمي فويل ألمنيوم وقومي بتغطية الليمون به وضعي ذلك في علبه وضعيها في الثلاجة، تلك الطريقة تحفظ الليمون في الثلاجة لمدة شهرين دون بهتانه أو تجميده.
  2. ضعي الليمون في برطمان وضعي فيه نسبة ماء متساوية واتركيه في الثلاجة وتأخذي منها حسب الحاجة، أن المياه تساعد على علي عدم تعرض الليمون للرطوبة.
  3. ضعي الليمون في كيس بلاستيك سوف يستمر في الثلاجة فترة اطول من اللازم.
  4. قومي بغسل كمية من الليمون نغسلها و واتركيها على قطعة قماش لكي يتم تجفيفها واتركيها على العلب الموجودة في أطراف الثلاجة.

كيفية تخزين عصير الليمون

بعد ان وضحنا لكم طريقة تخزين الليمون نود الآن أن نشرح لكم طريقة تخزين العصير ويصبح طازج كما كان.

  •  نقوم بقص أطراف الليمونة و نقصها الى شرائح وكل شريحة على أربعة أجزاء و نتخلص من البذور لأن البذور تضيف مرارةً في العصير.
  •  قبل ان تضع الليمون يجب التخلص من القشور والبقع السوداء لأن تلك الأشياء تجعل الليمون مر.
  •  قومي بعمله في الخلاط وضيفي عليه السكر وقومي بتشغيل الخلاط حتى يذوب السكر.
  •  عليكي بوضع عصير الليمون في علب محكمة الغلق واحفظيه في الفريزر وليس الثلاجة.
  •  عندما تريدين استخدامه اخرجيه من الفريزر قبل الاستخدام بنصف ساعة وضعي فيه ثلج وقدميه للضيوف، سوف يصبح طازج.