مفاجأة غير متوقعة من بنك ال CIB..طرح شهادة بأعلي عائد ادخار في مصر 2022

قام بنك CIB بتفجير مفاجاة من العيار الثقيل حيث قدمت شهادات ادخار بأعلي عائد خلال عام 2022 ومنذ إعلان البنك المركزي عن زيادة الفائدة بنسبة 2% فيهتم المواطن المصري شهادات الادخار بشكل كبير وخلال المقال سوف نتحدث عن كافة التفاصيل المتعلقة بالشهادات التي تم طرحها من قبل البنك الشهير CIB من أجل المواطنين. 

 

أطلق بنك CIB شهادة ادخار ذات أعلى فائدة شهرية وسميت الشهادات الجديدة باسم Premium والتي تتنوع في مدتها وتفاصيل الشهادات ومن أهمها أن تبلغ مدة الشهادة 4 سنوات اما عن قيمتها فتبلغ قيمة الحد الأدنى لشراء الشهادة 109 ألف جنيه ومضاعفاتها ويتساءل المواطنون عن نسبة العائد، فقد أعلن البنك أن تبلغ نسبة العائد لشهادة Premium الثابتة ذات الأربع سنوات 14%، والذي يعتبر أعلى عائد في السوق المصرفي، ويصرف عائد الشهادة بشكل شهري. 

مفاجأة غير متوقعة من بنك ال CIB..طرح شهادة بأعلي عائد ادخار في مصر 2022

وهناك العديد من المميزات التي تميز شهادات بريمير التي يوفرها بنك سي اي بي ومن أهم تلك المميزات هي التالي :-

  •  إمكانية الاسترداد الكلي أو الجزئي للشهادة بعد مرور 6 شهور من إصدار الشهادات ذات العائد الثابت.
  • يمكن الحصول على عائد شهري ثابت بقيمة 1166 جنيه لمدة 4 سنوات، وذلك في حالة إيداع 100.000 جنيه، بقيمة سنوية 14 ألف جنيه في السنة الواحدة.
  • الحد الأدنى للشهادة 100.000 جنيه ومضاعفاتها.
  • يتيح البنك إمكانية  كسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر من ربطتها.
  • في حالة خفض أسعار الفائدة خلال السنوات القادمة فإن هذا لا يؤثر على تراجع قيمة العائد ، بل سوف يظل صاحب الشهادة الادخارية يحصل على العائد الشهري بدون أي تأثير أو بدون أي تغيير على أسعار الفائدة بسوق الصرافة المحلي.