الجو هيبقى نار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الأربعاء 8 يونيو وتوضح تأثير منخفض الهند الموسمي

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود غدا الأربعاء طقس شديد الحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة خلال فترات الليل.

شبورة مائية وارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تسود الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الليل وفي الصباح الباكر، على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، إضافة إلى نشاط الرياح أحيانا على بعض مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء
طقس الأربعاء

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء المقبل

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من الأربعاء 8 يونيو يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية، مشير إلى أن هناك موجة شديدة الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، نتيجة تأثر منطقة الشرق الأوسط بمنخفض الهند الموسمى، والذي يمتد تأثيره إلى القاهرة.

منخفض الهند الموسمي

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن موجة الحر ستكون أقل حدة من الدول المجاورة خاصة أن درجات الحرارة ستتجاوز في بعض المناطق الـ 50 درجة مئوية، مثل مدينة الجهراء بالكويت، مشيرة إلى أنه في تلك الفترة ينبغي ع المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس إلى جانب الحرص على شرب السوائل لترطيب الجسم وتعويض كمية المياه التي يفقدها الجسم.

درجات الحرارة في مدينة الجهراء بالكويت
درجات الحرارة في مدينة الجهراء بالكويت

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن منخفص الهند الموسمي سيعمل على تعديل الكتل الهوائية وزيادة نسبة الرطوبة الأمر الذي نشعر معه بزيادة الإحساس بحرارة الجو، حيث متوقع أن تسجل القاهرة درجات حرارة ما بين الـ 37 و38 درجة مئوية.

الجو هيبقى نار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الأربعاء 8 يونيو وتوضح تأثير منخفض الهند الموسمي
منخفض الهند الموسمي

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا أعلنت الأرصاد أن العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 والصغرى 25، وعلى السواحل الشمالية العظمى 33 والصغرى 23، وعلى شمال الصعيد العظمى 38 والصغرى 26، وعلى جنوب سيناء العظمى 38 والصغرى 27، وعلى جنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 28 درجة.