هنخش الفرن.. الأرصاد تحذر من ذروة الموجة الحارة وتعلن موعد انكسار الحرارة

كشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، عن موعد الموجة الحارة الشديدة الجديدة التي تتعرض لها البلاد، لافتة إلى أنها تبدأ اليوم الأربعاء 8 يونيو بارتفاع في درجات الحرارة يتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات، علي كل أنحاء الجمهورية مرجحة سبب هذه الموجة لتأثر البلاد  بمنخفض الهند الموسمي والذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة.

موعد بداية الموجة الحارة

أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  في تصريحات إعلامية  أن البلاد تشهد موجة حارة تبدأ من اليوم الأربعاء، و خاصة خلال فترة النهار علي غالبية مناطق الجمهورية وذلك  بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا و ليلا، مستثنية الأجزاء الشمالية التي أكدت أنها ستشهد أجواء حارة، و مضيفة ان فترة الليل ستكون معتدلة وسيكون هناك نشاط للرياح علي بعض مناطق القاهرة الكبرى و بعض مناطق السواحل الشمالية و محافظات الوجه البحري و شمال الصعيد و التي ستعمل علي تلطيف الطقس.

الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة وتعلن موعد بدايتها و موعد انتهائها
الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة وتعلن موعد بدايتها و موعد انتهائها

موعد ذروة  الموجة الحارة

و أعلنت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة والتي ستبدأ من اليوم الأربعاء 8 يونيو ستستمر حتى بداية الأسبوع المقبل حيث ستصل ذروة الموجة الحارة يومي الخميس و السبت، حيث سترتفع درجات الحرارة في القاهرة إلى 38 درجة خاصة يومي الخميس و السبت.

موعد انتهاء الموجة الحارة

أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أنه بداية من يوم الاثنين المقبل ستنتهي الموجة الحارة، حيث ستنخفض درجات الحرارة المرتفعة لتعلن انتهاء الموجة الحارة لكن الأجواء ستشهد طقس حار خاصة أثناء فترة النهار.

نصائح هامة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين التي تضطرهم ظروف عملهم للتعرض لأشعة الشمس، و من أهم هذه النصائح:

  • الإكثار من تناول السوائل
  • ارتداء الملابس القطنية
  • عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة ” من الساعة 12 ظهر إلى الساعة 3 عصرا “