“بورصة الدواجن”.. تراجع في اسعار الفراخ مع نهاية التعاملات اليوم 8 يونيو 2022

اسعار الفراخ أفاد عبد العزيز السيد رئيس قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الدجاج بالأسواق المحلية تراجعت بنحو جنيه مصري اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022 لتتراوح بين 33 جنيهًا و 34 جنيهًا للكيلوجرام الواحد في المزرعة، ويأتي الهدف من الإستراتيجية  التي تتبعها الدولة هي دمج مشاريع جديدة في جميع مراحل التفريخ والزراعة المتكاملة والإنتاج والمسالخ، بالإضافة إلى وحدات إنتاج العلف وإعادة تدوير المخلفات.

تراجع في اسعار الفراخ مع نهاية التعاملات

وانخفضت أسعار الدجاج الأبيض إلى 38 أو 39 جنيها للكيلوغرام حسب الموقع. يبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة بالسوق المصري حوالي 90 مليار جنيه، بينما بلغ سعر المستهلك لدواجن ساسو 45 جنيهًا، وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن الإنتاج السنوي من البيض تجاوز 13 مليارًا.

أسعار البط اليوم

وتراوحت أسعار البط اليوم بين 50 و 60 جنيها للكيلو فيما سجل سعر كيلو الوركين 42 جنيها مصريا، وتراوحت أسعار الدجاج البلدي بين 45 و 48 جنيها للكيلو للمستهلك، والاستهلاك المحلي الشهري من الدواجن البيضاء 150 ألف طن، وفقًا لرئيس قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، يوجد في مصر ما يقرب من 4 ملايين بطة، أي ما يقرب من 7 في المائة من إجمالي أعداد الدواجن.

أسعار الرومي

وصلت أسعار الديك الرومي اليوم إلى حوالي 56 جنيهاً مصرياً و 65 جنيهاً مصرياً للكيلو في السوق المحلي، بينما تراوح سعر الكيلو الألباني بين 85 و 90 جنيهاً مصرياً حسب الموقع، وسجل إنتاج الدجاج اليومي في مصر عند أربعة ملايين، ويتراوح وزن الأتراك بين 6 و 12 كيلوغراماً، وتستوردها مصر لأن الإنتاج المحلي محدود للغاية ولا يلبي احتياجات الأسواق المحلية.

أسعار الكتاكيت

واستقر سعر الكتاكيت اليوم بين 6 و 9 جنيهات مصرية، وتسعى وزارة الزراعة إلى رفع معدلات تصدير الدواجن باقتحام الأسواق السعودية والكويتية هذا العام، بعد دخولها الناجح إلى أسواق الإمارات وسلطنة عمان في 2016.