كسر مسحة كورونا تتسبب في وفاة طفل سعودي عمره عاماً ونصف

راح ضحية الفحص الطبي لكوفيد-19 بالمملكة العربية السعودية، الطفل عبد العزيز الجوفان الذي يبلغ عمره عاماً ونصف، حيث انكسرت الأداة المستخدمة لعمل مسحة طبية في أنفه، وذلك خلال عمل المسحة بعد ارتفاع درجة حرارة الطفل واشتباه إصابته بكورونا.

تفاصيل وفاة طفل سعودي بمسحة كورونا

قام عم الطفل المتوفي “مساعد الجوفان” بالحديث حول تفاصيل الوفاة، بما أنه وكيله الشرعي، وذكر أن “الطفل لم يكن مصابا بأمراض مزمنة أو خطرة، وفى مساء يوم الجمعة، اشتكى من ارتفاع درجة حرارته، وتمت مراجعة مستشفى شقراء بصحبة والدته، وبعد عرضه على الطبيب، قرر ضرورة أخذ مسحة له عن طريق الأنف، مع أن صحته كانت جيدة ولا يعانى سوى من ارتفاع درجة حرارته”.

وذكر أيضاً أنه بعد انكسار المسحة داخل أنفه، قام الطبيب بالعمل علي تخديره بالكامل من أجل إجراء عملية ليستخرج هذه المسحة من الأنف، ولكن بعد أن انتهت العملية وتمكن الطبيب من استخراج المسحة، حدثت إفاقة للطفل، وقامت والدته بمطالبة الطاقم الطبي بالتأكد من نجاح العملية وخروج المسحة لكنهم تحججوا بعدم وجود الطبيب.

قد تدهورت حالة الطفل عبد العزيز في تمام التاسعة صباحاً وحدث نزيف شديد، جاء إثره فقدانه للوعي، وحاول الطاقم الطبي إفاقته، ومع استمرار هذه الحالة قاموا بطلب سيارة إسعاف لنقله قبل الواحدة ظهراً، ومع تأخرها وبسبب صغر سن الطفل فقد حياته بعد صراع دام حتي عصر اليوم.