ترتيب مجموعة مصر بعد الهزيمة من إثيوبيا

تعرض المنتخب المصري إلى هزيمة قاسية مساء اليوم الخميس، من المنتخب الإثيوبي في  الجولة الثانية من تصفيات الاتحاد الإفريقي لكر ة قدم كاف المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2023، حيث خسرت الفراعنة بهدفين بدون مقابل وسط أداء باهت من كافة اللاعبين في المنتخب.

ولم يقدم المنتخب الوطني أي أداء يطمئن الجمهور، خاصة في ظل جهاز وطني جديد للمنتخب بقيادة إيهاب جلال خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش والذي تم انهاء التعاقد معه بعد فشل وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم المقبلة المقررة في قطر بنهائية العام الجاري.

في المقابل نجح المنتخب الإثيوبي في فرض سيطرته على كافة أنحاء المعلب على الرغم من لعب المباراة في مالاوي بسبب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بعدم خوض أي مباراة في إثيوبيا لعدم الجاهزية، حيث كانت هناك إصرار على الفوز من الدقيقة الأولى وكادت أن تنتهي المباراة بأربعة أهداف لإثيوبيا لولا القائم واحتساب هدف تسلسل من جانب حكم الراية.

ترتيب مجموعة مصر بعد الهزيمة من إثيوبيا
ترتيب مجموعة مصر بعد الهزيمة مع إثيوبيا

ترتيب مجموعة مصر بعد الهزيمة من إثيوبيا

حققت غينيا فوز هاما على مالاوي في الدقيقة الثانية من بدل الضائع في المباراة التي جمعت بينهما بالتزامن مع مباراة مصر، في الوقت الذي فازت إثيوبيا على مصر بهدفين بدون مقابل ليكون ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية على النحو التالي:

  • المركز الأول: إثيوبيا بـ 3 نقاط.
  • المركز الثاني: مالاوي بـ 3 نقاط.
  • المركز الثالث: غينيا بـ 3 نقاط.
  • المركز الأخير: مصر بـ 3 نقاط.