“شكله هايمشي”.. اتحاد الكره يولح بإقالة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني

إقالة إيهاب جلال كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن تطور جديد في الملف المتعلق بمصير مدرب المنتخب المصري إيهاب جلال قبل ساعات فقط من عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا طارئا لبحث أسباب خسارة الفريق أمام المنتخب الأثيوبي أمس.

إقالة إيهاب جلال و تعليق اتحاد كرة القدم (FA)

أفادت مصادر بأن أعضاء مجلس اتحاد الكرة طالبوا باستقالة مدرب المنتخب المصري إيهاب جلال بعد الخسارة المفاجئة للفراعنة أمام الجانب الإثيوبي في الساعات القليلة الماضية، وبحسب المصادر، فإن مطالب مسؤولي اتحاد الكرة بتقديم إيهاب جلال استقالته جاءت لتخليص مجلس جباليا من الإحراج الناتج عن إقالة إيهاب جلال.

زمما لا شك فيه إنه  وضع يمكن أن يهبط بمجلس إدارة اتحاد الكرة، بالنظر إلى قصر المدة التي انقضت على تعيين إيهاب جلال رئيسًا للجهاز الفني، ولعب الفريق تحت قيادته مباراتين فقط، وتجدر الإشارة إلى أن عقدا إيهاب جلال مع اتحاد الكرة لا يتضمن بندًا عِقَابِيًّا، وبالتالي لن يضطر أي طرف إلى دفع أي أموال للطرف الآخر، بغض النظر عما إذا كان ارتباط المدرب باتحاد الكرة ينتهي باستقالته أو طرده.

وخسر المنتخب المصري بهدفين أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات بطولة أمم إفريقيا أمس الأول، وأوقعت هذه الانتكاسة مصر في ذيل المجموعة الرابعة بتجميد رصيدها بثلاث نقاط.

وظهرت المنتخب الوطني دون المستوى الحقيقي له مما دفع الملايين من الجماهير بانتقاده عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وعمت حالة من الغضب والحزن شوارع مصر  بسبب الأداء المتدني من المنتخب الوطني وظهر بشكل بعيد تمامًا عن توقعات الجماهير.

وهنا طرح السؤال نفسه إلى متى سيظل المدير الفنني هو “شماعة” أخطاء المنتخب لماذا دائمًا يكون هو كبش الفداء في جميع الحالات لماذا لا نواجه مشاكلنا الحقيقة ونعترف بضعف مستوى المنتخب الوطني.