بعد هزيمة المنتخب أمس أبو جبل يتصدر الترند “كان بيقفش في الفراخ”

أبو جبل يتصدر الترند بعد فوز هزيمة مصر بنتيجة 0-2 على إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، انتزع الحارس المصري محمد أبو جبل الصدارة على تويتر، وكان من أبرز الانتقادات التي  وجهت كانت لأداء محمد أبو جبلا خلال المباراة ضد إثيوبيا  “لو وقفت في مكان أبو جبل بـ 163 سم بتوعي دول هتشوفوا الفرق؟ والله أنا انط واطلع إلى الكرة أفضل منه ، لكنكم تحبون أبو جبل تبا لكم”.

  أبو جبل يتصدر الترند

استهزأ أحد المتابعين قائلاً: : أبو جبل ف حتة تانية ع رأي الدرديري ، وعلق آخر قائلاً: أبو جبل بيقفش الفراخ.، وأعرب عدد من مشجعي كرة القدم المصرية عن استيائهم من الأداء السيئ للمنتخب المصري أمام إثيوبيا، الأمر الذي أدى إلى جدل كبير وخسارة بهدفين في التساهل.
وزعمت الجماهير أسبابا مختلفة للهزيمة المهينة للفراعنة بكلماته، أبرزها إيهاب جلال مدرب المنتخب المصري، وقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: “كنا في منتصف تجديد عقد كيروش حتى أعتذر المدرب البرتغالي في اللحظة الأخيرة عن استمراره في تدريب المنتخب المصري”.
وكان هذا سبب عدم تعيين مدرب أجنبي كما أشار إلى أن اتحاد الكرة لم يتمكن من تعيين مدير فني أجنبي بسبب قيود مالية، ومضى يقول عن إرث اتحاد الكرة: مجلس الاتحاد الحالي لكرة القدم حصل على ميراث من الديون وقبل المهمة لصالح الكرة المصرية والمشاكل المالية لعدم التعاقد مع مدير فني أجنبي .

وعندما ورد اسم إيهاب جلال في اجتماع اتحاد الكرة، لم يعترض أي عضو من مجلس إدارة الاتحاد على ترشيحه كمدير فني للفريق، وهُزمت مصر 2-0 أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفواري مساء الخميس.
جدير بالذكر  أنه لم تخسر مصر أمام إثيوبيا منذ عام 1989 أي مدة 33 عامًا، وخسر منتخب الفراعنة 1-0 أمام إثيوبيا في ذهاب تصفيات أمم إفريقيا عام 1989، وفازت مصر 6-1 في مباراة الإياب على ثلاثي جمال عبد الحميد وأحمد الكأس وسجل حسام حسن هدفين.