أهمها عيد الأضحى 2022.. إجازات شهر يوليو وقرار هام من الحكومة بشأن زيادة المعاشات والمرتبات

يبحث العديد من الأشخاص عن إجازات شهر يوليو القادم، فمن المقرر أن يشهد شهر يوليو المقبل الكثير من أيام العطلات والإجازات الرسمية، وذلك بسبب حلول عيد الأضحى المبارك 2022 به، وذكرى ثورة ٢٣ يوليو ، بالإضافة إلى رأس السنة الهجرية، وسوف نعرض لكم في هذا المقال إجازات يوليو 2022 بالتفصيل.

إجازات شهر يوليو 2022

  •  إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 م، من الجمعة 8 يوليو وحتي الثلاثاء الموافق 12 يوليو.
  • إجازة عيد ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، يوم السبت الموافق ٢٣ يوليو 2022 م.
  • إجازة رأس السنة الهجرية،يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 م.

قرارات الحكومة في يوليو 2022

ومن المقرر أن تقوم حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالبدء في تطبيق عدد من القرارات المهمة في مختلف القطاعات والجهاز الإداري للدولة مطلع شهر يوليو القادم، من بداية السنة المالية الجديدة.

ترقيات الموظفين

والجدير بالذكر هو قيام مجلس الوزراء بالموافقة على إجراء حركة ترقيات بجميع وحدات الجهاز الإدارى بالدولة إلى المستويات الوظيفية الأعلى للموظفين الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية فى 30 يونيو لعام 20220م، على أن تتم حركة الترقيات اعتبارًا من أول شهر يونيو 2022.

تبكير زيادة المعاشات والمرتبات

بلغت فاتورة تبكير صرف المعاشات 11.4 مليار جنيه، والتكلفة السنوية لزيادة المعاشات بدءًا من يوليو المقبل تصل إلى 38.4 مليار جنيه، كما قرر مجلس الوزراء تبكير موعد زيادة المرتبات والحوافز للجهاز الإداري للدولة ابتداءً من أبريل الماضي بعد أن كان من المقرر أن يتم التطبيق ابتداءً من يوليو القادم، وشمل القرار  زيادات في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2400 جنيه مصري.