توقعات بتساقط الأمطار … هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن تفاصيل حالة طقس الثلاثاء 14 يونيو

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس اليوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو، حيث من المفترض أن يسود طقس حار نهاراً على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد، على أن يكون الطقس مائل للحرارة نوعاً ما على السواحل الشمالية المصرية، هذا ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في التحسن بشكل تدريجي بداية من اليوم، هذا ونسلط الضوء على مزيد من التفاصيل بشأن حالة طقس اليوم.

توقعات طقس الثلاثاء 14 يونيو 

أفادت الهيئة في بيان رسمي لها بأن طقس الثلاثاء سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما عن حالة الطقس ليلاً فيكون معتدل على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومحافظات جنوب البلاد، كما سيكون لطيفاً على محافظات السواحل الشمالية.

توقعات بتساقط الأمطار … هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن تفاصيل حالة طقس الثلاثاء 14 يونيو
توقعات طقس الثلاثاء 14 يونيو

 

على صعيد آخر، أكد خبراء الهيئة  أن القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب الوجه البحري يشهدان طقس حار طوال ساعات النهار مع جو مشمس، على أن يكون معتدلاً طوال ساعات الليل، هذا بجانب تواجد الفرص لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وأقصى شمال الوجه البحري بالإضافة إلى السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات وسط سيناء، وطوال ساعات الليل يسود طقس مائل للحرارة لطيف مع نشاط ملحوظ للرياح، وتجدر الإشارة إلى أن فرص تساقط الأمطار خفيفة بنسبة 20%.

أما عن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أ، يكون معتدل ليلاً، ويكون الجو مشمس حينذاك، مع نشاط ملحوظ للرياح، أما عن محافظات شمال الصعيد فيكون الطقس حار خلال ساعات النهار معتدل ليلاً.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 14 يونيو 

الجدير بالذكر أن الهيئة قد نشرت بيان بدرجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الثلاثاء على أغلب الأنحاء وقد أتت على النحو التالي:

المنطقة  درجة الحرارة العظمى  درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى  33 23
الإسكندرية  29 21
وادي النطرون  31 22
شبين الكوم  33 23
بلطيم 28 20
مطروح  27 20
السلوم  29 21
بورسعيد  29 21
دمياط 29 21
الزقازيق  33 21
المنصورة  32 21