“فرصة ذهبية”..البنك العربي الأفريقي يطرح شهادات بعائد مغري

البنك العربي الأفريقي بعد اهتمام المواطنين بادخار الأموال عن طريق شراء شهادات الاستثمار لتحقيق أرباح مادية، تقدم العديد من البنوك المصرية عوائد جيدة على تلك المدخرات، حيث تقدم هذه البنوك شهادة ادخار ثلاثية الزمرد لأنها تقدم شهادة ادخار تصل إلى ثلاث سنوات، حيث قرر البنك العربي الأفريقي بمعدل العائد الشهري 13.75 بالمائة شَهْرِيًّا و 14 بالمائة وربع سنوي 14.12 بالمائة.

البنك العربي الأفريقي يطرح شهادات بعائد مغري

وفقًا للموقع الرسمي للبنك، يمكن لجميع العملاء الاختيار من بين مجموعة من شهادات الزمرد، مع مدة الشهادة تتراوح من 3 إلى 10 سنوات وخيار ضبط وتيرة الدفع (يَوْمِيًّا- شَهْرِيًّا- ربع سنوي)- نصف سنوي- سنوي)ولتلبية مجموعة متنوعة من الطلبات الشخصية، يتم إصدار الشهادات أيضًا بقيمة اسمية 1000 جنيه ومضاعفات 5000 جنيه أو أكثر.

أحصل على بطاقة ائتمان مع شهادة ضمان

كما أكد البنك العربي الأفريقي أن أي شخص يشتري هذه الشهادة يمكنه الحصول على بطاقة ائتمانية بضمان يصل إلى 97 بالمائة من قيمة الشهادة، وكذلك سحب على المكشوف لضمان الشهادة وحتى 90 بالمائة من قيمتها، ويمكن الحصول على إيرادات الشهادة من خلال حساب توفير أو حساب جار حسب جدول السداد الخاص بالبنك العربي الأفريقي.

في اجتماع غير عادي يوم الإثنين، صوتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري على رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وكذلك سعر العملية الأولية للبنك المركزي، بمقدار 100 نقطة أساس، إلى 9.25 في المائة، و 10.25 في المائة، و 9.75 في المئة على التوالي. وزاد معدل الائتمان والخصم 100 نقطة أساس إلى 9.75 في المائة.

بعد أسابيع من الضغط على العملة، انخفض الجنيه المصري بأكثر من 16 في المائة، ليصل إلى 18.25 جنيهًا مقابل الدولار بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش في أكبر بنك حكومي في مصر، البنك الأهلي المصري  وهذه هي الحركة الأولى للجنيه منذ ما يقرب من 5 سنوات.