موجة حر جديدة بداية من هذا الموعد.. الأرصاد تُصدر بيان رسمي بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية بدءا من غدا الجمعة السابع عشر من يونيو حتى الأربعاء المقبل الثاني والعشرين من الشهر نفسه، حيث يتوقع الخبراء أن تستمر الموجة الحارة على جميع أنحاء الجمهورية سمة هذا الوقت من كل عام في فصل الصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويتوقع الأرصاد أن يسود الأيام المقبلة طقس حار نهارا على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشرقية ويكون مائل للحرارة على مناطق من السواحل الغربية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون معتدل ليلا على جميع أنحاء الجمهورية.

الظواهر الجوية المتوقعة

وبالنسبة للظواهر الجوية، فتوقع الخبراء حسب النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن تشهد الأيام المقبلة نشاط للرياح وشبورة مائية على النحو التالي:

  • الجمعة 17 يونيو: تتكاثق شبورة مائية في ساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة، كما تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وجنوب البلاد.
  • السبت 18 يونيو: يتوقع أن تنشط الرياح يوم السبت المقبل على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.
  • الأحد 19 يونيو: تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى السواحل الشرقية وجنوب الصعيد وشمال الصعيد.
  • الاثنين 20 يونيو وحتى الأربعاء 22 يونيو: تنشط الرياح في المساء أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
موجة حر جديدة بداية من هذا الموعد.. الأرصاد تُصدر بيان رسمي بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة
حالة الطقس حتى يوم الأربعاء 22 يونيو