“بشرى سارة للموظفين”..الأعلان عن الموعد الرسمي لأجازات عيد الاضحي المبارك 2022 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك

لا يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك سوى بضعة أيام قليلة، لذلك يتسائل جميع العاملين في القطعات الحكومية والخاصة عن مدة إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص، كذلك يريدون معرفة متى تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك لمعرفة مواعيد عمل البنوك، وكل هذه التساؤلات نجيب عنها بشكل أكثر تفصيلًا في السطور التالية.

مدة إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

"بشرى سارة للموظفين"..الأعلان عن الموعد الرسمي لأجازات عيد الاضحي المبارك 2022 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك

كشفت الحكومة المصرية عن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع العام وتحديداً رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حيث صرح أن وقفة عيد الأضحى سوف تكون في اليوم الثامن من شهر يوليو القادم والذي سيكون يوم الجمعة وهو إجازة رسمية بالفعل.

كذلك بالنسبة إلى موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون السبت الذي يوافق اليوم التاسع من شهر يوليو القادم وسوف يستمر ثلاثة أيام لينتهي بحلول يوم الثلاثاء الذي يوافق اليوم الثاني عشر من شهر يوليو.

وفي القطاع العام ستكون الإجازة ٣ أيام مدفوعة الأجر وسوف يعاود العمال عملهم مرة أخرى بداية من الثلاثاء الذي يوافق الثاني عشر من يوليو.

مدة إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أما بالنسبة إلى القطاع الخاص فسوف يبدأ أيضاً الإجازة من السبت الموافق تسعة من شهر يوليو وهو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، وسوف تستمر إجازة العاملين في القطاع الخاص إلى يومين فقط لا غير مدفوعين الأجر ليعودوا إلى العمل مرة أخرى يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الحادي عشر من شهر يوليو.