الحبوب الصفراء… فوائد” الذرة “الصحية على الجسم تقلل الالتهابات وتعالج مرض السكر

سواء كانت الذرة الحلوة المسلوقة أو الفشار الدافئ الزبدي ، فإن الذرة مفضلة لأي فئة عمرية. التورتيلا ، كيزان الذرة النيئة والملبسة ، الناتشوز ، أو حتى دقيق الذرة – هذه الخضار طعمها سماوي بأي شكل من الأشكال، الذرة ليست فقط ذوقها جيد  ولكن أيضا تقدم العديد من الفوائد الصحية. يمكن للذرة السيطرة على العديد من الأمراض بشكل فعال. هل تعلم أنها يمكن أن تعزز من نمو الشعر وتكافح الالتهاب بشكل فعال؟ تعرف على المزيد حول الفوائد الصحية التي تقدمها هذه الخضروات الزاهية من خلال قراءة المقالة أدناه. استمر في التمرير!

تستخدم الذرة كعلف للماشية والغذاء البشري والوقود الحيوي والمواد الخام في العديد من الصناعات. الأصناف الأكثر شعبية للاستهلاك هي الذرة الصفراء والبيضاء.

فوائد الذرة:

1. السيطرة على مرض السكري
ارتفاع السكر في الدم (زيادة مستويات الجلوكوز في الدم) يؤدي إلى نقص الأكسجة (انخفاض مستوى الأكسجين في الدم). يتفاقم نقص الأكسجة عندما تكون هناك جذور حرة في دمك.

هذه الجذور الحرة أو أنواع الأكسجين التفاعلية تؤدي إلى التهاب الأنسجة والانتشار غير المرغوب فيه للخلايا فهي تقضي على الجذور الحرة ، وتحسن تدفق الدم ، وتحمي خلايا البنكرياس β ، وتزيد من إفراز الأنسولين وحساسيته ، وتمنع الفشل الكلوي.

2. يمكن أن تقلل من الالتهاب:
الالتهاب هو طريقة جسمك للاستجابة للتهديدات مثل مسببات الأمراض والجذور الحرة والمعادن الثقيلة والمواد الوسيطة السامة والجرعة الزائدة والنقص والمحفزات الخارجية وأي إجهاد فسيولوجي آخر غير موات.

توفر البروتينات والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في أجزاء مختلفة من الذرة الحماية لجسمك من هذه العوامل المؤيدة للالتهابات. غلوتين الذرة هو واحد من هذه البروتينات، تمنع أيضا نشاط العديد من الجينات المؤيدة للالتهابات والآليات الخلوية.