ياريتني عرفت من زمان.. فكرة عبقرية لعمل تكييف بالمنزل وبأقل التكاليف وقل وداعا لغلاء التكييفات وحرارة الصيف !!!!

ترتفع درجات الحرارة في مصر بصورة كبيرة خلال فصل الصيف، ويتخلف كل صيف عن غيره على مدار الأعوام نظراً لظاهرة الاحتباس الحراري، والارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، ويبحث الأشخاص عن أسهل الطرق لعمل تكييف في المنزل للحصول على هواء رطب، ومنعش مع الارتفاع في نسبة الرطوبة، والشعور بالحرارة المرتفعة.

طريقة عمل تكييف في المنزل

قفزت أسعار التكييف في مصر بنسبة كبيرة مقارة بالأسعار السابقة، ليحل التكييف المنزلي بدلاً من شراء تكييف مرتفع السعر، ويكلف فاتورة كهرباء مرتفعة أيضاً، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها عمل التكييف في المنزل، وتجني التكلفة المرتفعة.

 

للقيام بعمل تكييف في المنزل يتم إحضار أنبوبة مكون من النحاس تكون على شكل دائرة، وتوضع الدائرة النحاسية أمام المروحة، ويتم إحضار 2 أنبوبة من البلاستيك على أن يكونوا متصلين بالأنبوب النحاسي، وعلى أول المنفاخ في الحوض ثم يتم توصيل الطرف الآخر من الأنبوب النحاسي في إناء يكون به ماء بارد وثلج ثم يتم وضع المنفاخ في داخل الإناء، ثم نقوم بوضع الأنبوب البلاستيك الثاني في الإناء حتى يتم الحصول على ماء بارد ومنعش.

هناك أيضاً بعض الخطوات التي تقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة في المنزل منها إطفاء كافة مصابيح الكهرباء، ملء زجاجات من الماء البارد ووضعها في الغرفة، ارتداء ملابس قطنية خفيفة، تناول الكثير من السوائل،والماء البارد.