وزير المالية: زدونا الضرائب بشكل غير مبالغ.. ورد حاسم من رئيس مجلس النواب

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي أثناء مناقشة التقرير الختامي والتي عقدت لمناقشة التقرير الختامي بشأن مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادي للعام المالي 2022- 2023، أن الدولة خصصت نحو 5 مليارات جنيه إضافية لتحسين سعر القمح الذي تحصل عليه الدولة من الفلاحين.

وأضاف وزير المالية، أن هناك اهتمام من الدولة ودعم إلى الزراعة والصناعة وذلك بإيمانها أن مستقبل مصر يمكن في دعم الاقتصاد الحقيقي متمثلا في هذه القطاعين، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة في الضرائب غير مبالغ والدولة تتعامل بكل جدية مع الملاحظات التي يقدمها مجلس النواب وهناك بالفعل تحركات لخفض الدين وفوائده بإعتباره مهمة قومية.

وأوضح وزير المالية، أن المشروعات القومية تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة للدولة حيث يتم توفير فرصة عمل مهمة قومية تحرص عليها الدولة المصرية، بهدف القضاء على البطالة وتوظيف الشباب.

رد رئيس مجلس النواب على وزير المالية

وعلق  رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي الجبالي، على تصريحات وزير المالية بقوله إن: “مصلحة المواطن وتحسين أحواله هو ما نحرص عليه وهذا يحقق المصلحة العليا للدولة”.

وزير المالية: زدونا الضرائب بشكل غير مبالغ.. ورد حاسم من رئيس مجلس النواب
وزير المالية: زدونا الضرائب بشكل غير مبالغ.. ورد حاسم من رئيس مجلس النواب

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة خاصة في مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعي للعام المالي الجديد، ووافق على مشروع الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية وكذلك الهيئة القومية للإنتاج الحربي لنفس السنة المالية.

وأعلن رئيس مجلس النواب، إحالة التقرير ومناقشات الأعضاء للحكومة حتى تتخذ الإجراءات اللازمة بشأن ما جاء من توصيات، ووجه اللجان المختصة متابعة ما يتم شأنها، مشيرا إلى أن الجميع يعمل في إطار مصلحة الوطن الواحد ومصلحة المواطنين.