المحذوفين من التموين بسبب امتلاكهم سيارات حديثة: ” بناكل عليها عيش مش جايبنها رفاهية”

بالتزامن مع القرارات التي تم اتخاذها رسميا من جانب وزارة التموين المصرية بشأن حذف بعض الفئات من منظومة التموين ممن يمتلكون سيارات حديثة، فقد جاءت الكثير من الشكاوي بسبب هذا القرار من جانب المحذوفين والذين قد صرحوا بالفعل أن امتلاكهم السيارات الحديثة بهذا العمل وليس رفاهية.

تصريحات هامة من المحذوفين من التموين بسبب امتلاك سيارات عديدة

شهدت الساعات الأخيرة تصريحات من جانب المواطن عبد الكريم محمد الذي كان يقف لكي ينتظر دوره للحصول على بعض السلع،  وبدلا من الحصول على سلع، والذي قد فوجئ الرجل لحظة الاستعلام عن البطاقة بإخطاره بحذفها من منظومة التموين نهائيا، وذلك لامتلاكه سيارة حديثة موديل 2021.

وقد أخبره التاجر بأن عليه انتظار فتح وزارة التموين باب التظلمات، ومن ضمن تصريحات المواطن أنه قد قام بشراء هذه السيارات حتى يتم العمل بها وليس رفاهية، حيث أنه قد قام بشرائها للعمل في إحدى شركات النقل الذكي، وذلك لكي يتم زيادة دخله لكي يتمكن من الإنفاق على أسرته.

قرار وزارة التموين بحذف أصحاب السيارات الحديثة من التموين

كانت وزارة التموين خلال الفترة الماضية، قد قامت بالإعلان عن إجراء حصر شامل لأصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية، وذلك لكي يتم تقديم الدعم للمستحقين وكذلك العمل على حذف غير المستحقين للدعم، وفقا لشروط حددتها، وطبقا لأحكام نص عليها القانون، منها امتلاك صاحب البطاقة سيارة موديل 2018 فأحدث، وأصحاب المرتبات الحكومية المرتفعة.