مفاجأة عشان المواطنين”..الحكومة تصدر قرار نهائي بخصوص زيادات معاش يوليو 2022

إن أصحاب المعاشات دائما ما يتسائلون عن نسبة الزيادة الجديدة التي سوف تضيفها الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي إلى قيمة المعاش مهما كانت، خاصةً أن السنة المالية الجديدة سوف انا علينا بحلول شهر يوليو المقبل 2022 وهذا في ضوء قانون التأمينات الإجتماعية الجديد والذي يؤكد على تطبيق زيادة كل عام في شهر 7 على وجه التحديد .. لكن هذا العام 2022 يختلف عن الأعوام القادمة في شَيء واحد فقط وهو أنه تم بالفعل صرف هذه الزيادة لكن في وقت سابق منذ شهر أبريل 2022.

تصريحات السيسي عن زيادة المعاشات

مفاجأة عشان المواطنين"..الحكومة تصدر قرار نهائي بخصوص زيادات معاش يوليو 2022

والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هو من أمر بتعجيل صرف هذه الزيادة للمواطنين في شهر أبريل الماضي نتيجة لما كانت جميع بلدان العالم تشده حينها من الحرب العالمية بين أوكرانيا وروسيا، ولذلك لن يكون هناك أي إضافة جديدة إلى مبالغ المعاشات الأساسية في الشعر المقبل لأنه تم صرفها بالفعل.

زيادة المعاشات في شهر يوليو

وتحدث اللواء جمال عوض في التصريحات الأخيرة الواردة عنه أن كل ما يتم نشره من اخبار عن وجود زيادة جديدة تضاف إلى معاشات المواطنين بحلول شهر يوليو لا أساس له من الصحة وهذا ما أكدت عليه أيضاً وزيرة التضامن الاجتماعي.

وكانت النسبة المضافة 13% فقط لا غير وقد تم صرفها بالفعل منذ شهرين، ولا يجوز صرف زيادة أخرى في العام نفسه لأن الزيادة تكون مرة واحدة في العام وقرر لها على أن تكون في شهر يوليو من كل سنة.