تعرف على .. تفاصيل قرار إغلاق نقابة المعلمين في الأردن وتوقف النقابة عن العمل وإغلاق مقارها

تفاصيل قرار إغلاق نقابة المعلمين في الأردن وتوقف النقابة عن العمل وإغلاق مقارها، نتابع إغلاق نقابة المعلمين في الأردن تم اصدار من النائب العام الخاص بدولة الأردن، الذي يدعي عمان حسن العبد اللات، تم التقرير قرارا قضائيا، قرار النائب العام حول إغلاق نقابة المعلمين، وتم إصدار القرار ينص، بأن يتم كف يد أعضاء مجلس نقابة الخاص بالمعلمين، وأعضاء الهيئة المركزية، وهيئات الفروع وإداراتها، وتم وقف نقابة المعلمين عن العمل.

إغلاق نقابة المعلمين في الأردن

وتم رصد تدوينات نقابة المعلمين على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن بعض من القوات الأمن قد اقتحمت مقرها الرئيسي في العاصمة عمان، ومبان أخرى قد تكون تابعة للنقابة في جميع المحافظات، وتم منع الموظفين والمراجعين من الولوج إليها.

وتم ذكر في تدوينات أخرى جميع مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيسبوك، أن تم إغلاق الأبواب على الموظفين والمراجعين، الذين يكونوا في داخل النقابة، وتم أخذ جميع الهواتف الخاصة بهم.

قرار بوقف مجلس نقابة المعلمين في الأردن

اصدارات النائب العام وتم إصدار من النائب العام أنه تم تحويل القضية إلى النيابة العامة، حتى يتم تحقيق في القضايا الجزائية التحقيقية الخاصة بحق مجلس نقابة المعلمين، وهي أن القضية التحقيقية التي تتعلق بالتجاوزات المالية المنظورة، التي تكون خاصة بالمدعي العام الخاص بهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وتكون القرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تكون متداولة الآن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكون تضمنت التحريض، وايضا يتم النظر إلى القضية التحقيقية التي تكون متعلقة بالفيديوهات التي تم إصدارها عن نائب النقيب والتى تداولت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم إصدار قرار من وزير التربية والتعليم الخاص بدولة الأردن، لإجراء المقتضى القانوني فيما يخص تشكيل لجنة تكون مؤقتة حتى تسيير أعمال النقابة إدارياً وماليا.

وتم إصدار قرار من النائب العام عمان، من منع النشر والتداول والتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بما يخص هذه القضية المنظورة، لكن باستثناء الجهة الرسمية المصرح لها بذلك.

تفاصيل قرار السلطات الأردنية توقف نقابة المعلمين عن العمل وإغلاق مقارها

فى النهاية قد قمنا بتوضيح بعض النقاط الهامة التى تتعلق بموضوع إغلاق نقابة المعلمين فى الأردن، و ماهي القرارات التي أصدرها النائب العام بخصوص النقابة، وأهم القرارات المتخذة، وسبب اغلاق النقابة.