جهاز صغير بـ50 جنية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 700 جنيه اغلقة فوراً قبل فوات الاوان وامنع عداد الكهرباء من سحب اموالك

يرغب العديد من المواطنين فى معرفة سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء خاصة فى فصل الصيف وبشكل جنوني مع التزامن فى زيادة شرائح الكهرباء لذا ننصح المواطنين بتوفير الطاقة الكهربائية تجنباً لرفع فاتورة الكهرباء وحتى لا تكون عبئاً على أصحابها ‏وترهقهم‬ التكلفة الإضافية ‏أبو الاخص هذه الفترة الحالية التي تمر بها البلاد من ظروف اقتصادية صعبة.

سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

‏نستعرض لكم خلال هذه السطور القادمة النصائح الهامة لتجنب ‏زيادة فاتورة الكهرباء ‏وانخفاض معدل للاستهلاك الكهرباء لتوفير طاقة كهربائية خاصة مع تزامن زيادة شرائح الكهرباء الجديدة التي أعلنت عنها الدول و النصائح الآتي:-

  • ‏تجنب إضاءة المصابيح الكهربائية نهارا ‏وتقليل استخدامها خلال اليوم والاعتماد على ضوء الشمس وفتح نوافذ الغرف نهاراً ‏لا تساعد على إنارة المنزل طوال النهار دون الحاجة إلى طاقة كهربائية ليعمل على توفير استهلاك الكهرباء ‏وبالتالي تقل قيمة فاتورة الكهرباء.
  • ‏الاعتماد على المصابيح الكهربائية المؤثرة للطاقة الاستفادة منها مرتين مرة بالطاقة مرة بالتوفير ‏أنا أفضل أن تكون المصابيح الكهربائية فلورسنت ‏بديل عن المصابيح الكهربائية العادية لأنها تعطي إضاءة كبيرة وقويه واستهلاك الطاقة الكهربائية ضعيفة بالمقارنة في المصابيح الكهربائية العادية التي تعطي نفس قوة الإضاءة ‏لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتالي تقل قيمة فاتورة الكهرباء.
  • ‏تجنب استخدام الاجهزة الكهربائية باستمرار لتوفير الطاقة الكهربائية وتجنب زيادة قيمة فاتورة الكهرباء مثل السخانات الكهربائية ‏وأجهزة التكييف والتلفاز والكمبيوتر لمدة طويلة دون أن تحتاج إليها كذلك يوفر استهلاك كل الطاقة الكهربائية وبالتالي تقل قيمة فاتورة الكهرباء.
  • ‏تجنب إضاءة المصابيح الكهربائية التي لا تحتاج إليها في المنزل ‏حتى أن كانت لها إضاءة ضعيفة وتشغيلها لا يتعدى الدقائق كذلك يوفر استهلاك للطاقة الكهربائية وبالتالي يقلل قيمة فاتورة الكهرباء كما عليك بإغلاق المصابيح الكهربائية عند الخروج من الغرفة وتحرص على إغلاق المصابيح باستمرار.
  • ‏إذا كان استخدامك للكمبيوتر دائم ولا يمكن الاستغناء عنه فيمكنك استبداله بجهاز اللابتوب لكونه لا يستهلك طاقة كبيرة مثل الكمبيوتر واستهلاكة يعد ثلث استهلاك الكمبيوتر ‏لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتالي تقليل قيمة فاتورة الكهرباء.
  • ‏وفي حالة إذا كنت ترغب في تشغيل المدفأة الكهربائية في الليل يشتد فيه البرد يمكنك أن تعتمد على بدائل لذلك مثل وضع ستائر سميكة في الغرفة وفي الجيب مبطن يعمل على تدفئة الغرفة.
  • ‏قم بضبط ‏جهاز التكييف عند درجة حرارة أزيد من 24 درجة مئوية وذلك لتوفير استهلاك للطاقة الكهربائية وبالتالي تقليل قيمة فاتورة الكهرباء.
  • تجنب ترك باب الثلاجة مفتوح لمدة طويلة والتأكد من أن ‏الثلاجة تعمل بكفاءة ولا تختزن ثلج بداخلها ‏ذلك يعمل على توفير الطاقة الكهربائية وبالتالي تقل قيمة فاتورة الكهرباء.
  • ‏إذا كنت ترغب في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية يمكنك فصل طيار الطاقة الكهربائية قبل التوجه إلى غرفة النوم أو يمكنك إغلاق جميع المصابيح الكهربائية التي توجد في المنزل وليس هناك حاجة لها عند النوم وبالأخص الاجهزة الكهربائية مثل ‏شواحن ‏الهاتف الكهربائية والتلفزيون ‏واجهزة التكييف و‏سخانات الكهربائية والكمبيوتر وجميع الأجهزة الإلكترونية لأن ذلك يقلل من استهلاك للطاقة الكهربائية وبالتالي تقل قيمة فاتورة الكهرباء.