فكرة جهنمية … لا تخطر على بال الجن الازرق لإخراج المفتاح المكسور من كالون الباب بكل سهولة في 3 دقائق

قد تصادف لأي سبب أن ينكسر المفتاح داخل الباب الأمر الذي ينتج عنه تعذر كلا من الدخول والخروج ومن هنا تواجهنا مشكلة كيفية سحب الجزء المكسور من المفتاح في الباب أو قد يلجأ البعض لاستخدام أدوات حادة قد تضر بالكالون وتؤدي إلى تلفه وينتج عنها تغيير الكالون بالكامل وهذا بالطبع مكلف ومن خلال مقالنا هذا نتعرف على طرق مختلفة لإخراج المفتاح المكسور من المنزل تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

فكرة جهنمية ... لا تخطر على بال الجن الازرق لإخراج المفتاح المكسور من كالون الباب بكل سهولة في 3 دقائق

طرق اخراج المفتاح المكسور من الباب

1-إخراج مفتاح مكسور بواسطة مقص

اخراج المفتاح المكسور بواسطة مقص ذي رأس حاد ورفيع وتعتبر هذه طريقة سريعة فقط كل ما عليك استخدام مقص ولكن برأس رفيع وليكن المقص الذي يستخدمه الكهربائي والبداية تكون بوضع أو إيلاج أحد طرفي المقص في أحد جهات القفل على أن يصبح الشخص قادر على دفع قطعة المفتاح المكسورة داخل الباب من خلال رفعها برأس المقص تدريجياً ونزعها وجدير بالذكر أن هذه الطريقة تنجح بشكل جيد جداً إذا ما كان طرف المفتاح المكسور يظهر بشكل بسيط من القفل.

2-إخراج مفتاح مكسور بواسطة مغناطيس

_ إخراج طرف مفتاح محشور في القفل عن طريق استخدام المغناطيس، وبالطبع تلك الطريقة أنسب طريقة لأي شخص أي كان عمره ويجب أن يكون لديك مغناطيس قوي جدا حتى يستطيع سحب

3- إخراج مفتاح مكسور بواسطة الزيت ومشبك الورق

ولهذه الغاية، تحتاجون إلى بعض الزيت في مرشة، وملقط شعر أو مشبك ورق وإلى كماشة.

رشّوا الزيت على القفل كي تسهّلوا عملية سحب المفتاح المكسور مع الحد من الإحتكاك، يمكنكم أن تحاولوا سحبه بواسطة ملقط رفيع أو بشيء رفيع أكثر كمشبك الورق. لسحب المفتاح، عليكم مدّ المشبك وطيّ جزء صغير منه بواسطة الكماشة (2/1 ملم من أحد طرفيّ المشبك بزاوية 90 درجة، اقطعوه بعض الشيء بشكل مسنن بواسطة القطّاعة (راجع الصورة)).

الجزء المكسور في الباب فقط على ما عليكم أن تضعوا أمام القفل على أن يخرج المفتاح تلقائيا وتعرف هذه الطريقة بأنها سحرية فالمفتاح يخرج من القفل دون جهد.