“شديد الحرارة” الأرصاد تعلن طقس اليوم الأربعاء وتحذِّر من استمرار الأجواء الصيفية وارتفاع نسبة الرطوبة

هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسود أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ليكون معتدل الحرارة ليلا على كافة أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة نهارًا الأمر الذي يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات.

استمرار الأجواء الصيفية وارتفاع نسبة الرطوبة

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد مازالت تشهد أجواء صيفية مستقرة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يعمل على رفع نسبة الرطوبة، بالإضافة إلى نشاط الرياح على بعض المناطق، الأمر الذي يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلاً.

حالة الطقس غدا
حالة الطقس اليوم

الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر مهيئة تمام لأعمال الصيد والملاحة البحرية، مشيرة إلى أن حالة الملاحة على البحر المتوسط معتدلة إلى جانب أن ارتفاع الأمواج من 1.5 لـ 2 متر، مشيرة إلى أن اتجاه الرياح شمالية غربية، وعلى البحر الأحمر جاءت الملاحة معتدلة إلى جانب أن ارتفاع الأمواج من 1.5 لـ 2.25، خاصة أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

وعن درجات الحرارة المتوقعةاليوم، أكدت هيئة الأرصاد أن نسبة الرطوبة تزيد الإحساس بحرارة الطقس، فجاءت العظمى على القاهرة الكبرى 34 والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 درجة والصغرى 23، وجاءت العظمى على مطروح 29 والصغرى 22 درجة، وبلغت العظمى على سوهاج 37 والصغرى 25 درجة، إلى جانب أن العظمى على قنا 38 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

نصائح الأرصاد للمواطنين

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية أنه ينبغي عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس، إلى جانب أنه ينبغي علينا ارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من السوائل التي تعوض كمية المياة التي تم فقدها خلال التعرض لأشعة الشمس.