taalim.ma الآن ظهرت بالمغرب .. نتائج البكالوريا 2020 الدورة الاستدراكية السبر عبر bac.men.gov.ma

نرفق لكم رابط استخراج نتائج البكالوريا المغرب 2020 bac.men.gov.ma نتائج الدورة الاستدراكية 2020، بعد إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالمغرب على أنه استخراج نتائج الباك هذا العام ستكون إلكترونيا من خلال أكثر من موقع إلكتروني. ونجد زيادة عمليات البحث من الطلاب أملا في معرفة النتيجة، حيث جاء قرار الوزارة بأن النتيجة ستكون إلكترونيا هذا لضمان سلامة الطلاب ومنعا للتجمعات. للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تهتم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية منها لانتشار الفيروس والاستعلام عبر taalim.ma 2020.

نتائج البكالوريا 2020 الدورة الاستدراكية

نقدم إليكم كيفية الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية مراكش 2020، حيث تعتبر هذه النتيجة من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب للانتقال للتعليم الجامعي، لهذا سننقل لكم كيفية الاستعلام عن النتائج للبكاولريا عبر موقع الوزارة bac.men.gov.ma وكل ما عليكم هو متابعة الخطوات المرفقة أدناه.

أعلنت وزارة التربية بالمغرب أنه يتم بدء تسجيل هذه الخدمة ابتداء من يوم الاثنين 20 جويلية 2020 على الساعة العاشرة صباحا، وذلك بتوجيه إرسالية قصيرة على الرقم 85005، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • يتم كتابة BAC وبعدها ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان البكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.
  • يجب أن يكون رقم التسجيل بامتحان البكالوريا متكوّنا من 6 أرقام ورقم بطاقة التعريف من 8 أرقام.

رابط وزارة التربية نتائج البكالوريا مراكش taalim.ma

يمكن الاستعلام عن النتيجة عن طريق الخطوات الآتية:

  • يجب الدخول إلي موقع النتيجة، https://bac.men.gov.ma/.
  • يتم كتابة رمز المسار الخاص بالطالب.
  • يجب الضغط علي أنا لست “روبوت”.
  • يتم الضغط علي بحث للحصول علي لائحة نتيجة الباك.

ظهرت الآن نتائج بكالوريا المغرب عبر موقع الوزارة الرسمي bac.men.gov.ma، والذي أرفقناه إليكم منذ قليل في الخطوات السابقة، وكل ما عليكم هو الاستعلام وفق الخطوات السابقة.