احذر هذه الأماكن.. افضل مكان للروتر من أجل الحصول علي أقوي شبكة واي فاي

صرح خبير امن المعلومات المهندس “عمرو صبحي”، انه يوجد العديد من الاجهزة في المنزل تؤدي الي اعطال وتشويش في شبكات الانترنت، مما يؤدي الي ظنك ان الشركة التي تقوم بالتعامل معها سيئة، ويرجع الخطأ لك لختيارك مكان غير مناسب لوضع الراوتر ولكن هناك حل لكل مشكلة و حل تلك المشكلة سهل وبسيط للغاية ف هذا المقال سنتعرف علي تلك الحلول.

-افضل مكان لوضع الراوتر ف منزلك:

الراوتر
جهاز الراوتر

قال ايضا المهندس” عمرو صبحي” في برنامج صباحك مصري عبر الهاتف ان اجهزة المنزل تؤثر بشكل كبير جدا علي الانترنت مثل الميكرويفو التليفزيون وغيرها من الاجهزة.

واضاف انه يفضل الابتعاد عن الاثاث الضخم او الكبير عند اختيار مكان الراوتر لان هذا يؤدي الي ثقل الشبكة او ضعفها بشكل عام، واكد علي ابتعاد الراوتر عن المرايا و احواض الاسماج و الزجاج بشكل عام لان الزجاج يعكس الشبكة فلا تصل لمستخدمين هذة الشبكة.

احذر هذه الأماكن.. افضل مكان للروتر من أجل الحصول علي أقوي شبكة واي فاي
الراوتر

المكان المناسب للراوتر:

اذا كان حولك العديد من اجهزة الواي فاي فلابد من وضع الراوتر الخاص بك في مكان بعيد عن كل تلك الشبكات، لان وجود العديد من الشبكات يؤدي الي تداخل هذة الشبكات مما يؤدي الي ضعف الواي فاي، ويستحسن استخدام مكرر اشارة الواي فاي الإلكتروني لتوسيع الشبكة فهو يعمل علي بث اشارة الواي فاي الي الاماكن البعيدة