دار الأفتاء تجيب.. كم باقي على عيد الأضحى 2022 وعدد أيام الأجازات الرسمية للقطاع الحكومي والخاص والبنوك

كم باقي على عيد الأضحى 2022، يعد العيد الأضحى هو أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمين، والذي يوافق يوم العاشر من ذو الحجة من كل سنة، يرتبط هذا العيد بأحد الأركان الخمس الأساسية للإسلام وهو الحج، حيث يبدأ ويستمر أهم مناسك الحج وهو وقفة عرفات من فجر يوم التاسع من ذو الحجة إلى ظهر اليوم العاشر، يرجع سبب تسميه بالعيد الأضحى هو إحياء لذكرى قصة سيدنا إبراهيم عندما أمره الله تعالى بذبح سيدنا إسماعيل ثم أمره بذبح بكبش كأضحية بدلا من سيدنا إسماعيل، نعرض في هذا الموضوع إجابة لسؤال يطرحه الجميع الآن وهوكم باقي على عيد الأضحى 2022، إليكم الإجابة في السطور التالية.

كم باقي على عيد الأضحى 2022

يهتم الكثير بحساب عدد الأيام المقبلة لتحديد يوم عيد الأضحى المبارك، لذا وحرصاً منا على توفير إجابة واضحة لكافة الأسئلة نعرض إجابة كم باقي على عيد الاضحى:

بدأ العد التنازلي لأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يوافق اليوم الأول من العيد يوم السبت الموافق ٩ يوليو ٢٠٢٢، الذي يصادف ١٠ ذو الحجة ١٤٤٥، هذا يعني أنه باقي عشرة أيام على أول أيام العيد.

ما سبب تسمية عيد الأضحى بهذا الاسم

بعد تحديد إجابة سؤال موضوعنا وهو كم باقي على عيد الاضحى في الفقرة السابقة، نعرض الآن إجابة لسؤال أخر في هذا الصدد، وهو ما سبب تسمية عيد الأضحى بهذا الاسم؟ إليكم الإجابة:

  • يرجع سبب تسمية هذا العيد بعيد الأضحى هو تقرب المسلمين إلى الله سبحانه وتعالى من خلال ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء، وذلك كما فعل سيدنا إبراهيم عليه السلام بعد أن أمره الله تعالى بالتضحية بكبش بدلا من سيدنا إسماعيل عليه السلام.
  • توجد أسماء أخرى تطلق على عيد الأضحى، ومن هذا الأسماء هو عيد الحجاج وذلك كونه موسم الحج، واسم عيد النحر وذلك يرجع إلى نحر الأضاحي في هذا العيد، كما يسمى بالعيد الكبير وذلك كونه أكبر الأعياد من حيث عدد أيام الاحتفال به، حيث يستمر الاحتفال به من يوم ١٠ ذو الحجة إلى ١٣ ذو الحجة.