أفضل الأدعية المستجابة في يوم عرفة.. متي موعد يوم عرفة 2022 وعدد الإجازة الرسمية لـ عيد الأضحى 2022

موعد يوم عرفة 2022، يسأل عن جميع المسلمين في جميع أرجاء الوطن العربي والعالم، وذلك بعد ظهور الرؤية طبقاً لدار الفلك المصرية، أن بداية العشر الأوائل من ذي الحجة يوم الخميس الموافقر30 يونيو 2022 ميلادياً، وذلك بعد ظهور رؤية الهلال، وفي هذا المقال خلال السطور التالية سنعرض لكم موعد يوم عرفة 2022، الذي أصبح يتصدر جميع محركات البحث خلال هذه الأيام، وذلك لأن هذا اليوم له أجر عظيم ويستجاب في الدعاء، ومن قام بصيام هذا اليوم له أجر عظيم عند الله عزوجل، فهو من الأيام المباركة، ويلي هذا اليوم أول أيام عيد الأضحي المبارك.

موعد يوم عرفة 2022

• سبق وقد أعلنت هيئة الفلك المصرية عن ميعاد عيد الأضحي، وكذلك بداية شهر ذي الحجة.

• ويبدأ يوم عرفة لعام 2022 ميلادياً، الموافق 9 ذي الحجة هجرياً، من يوم الخميس 7 يوليو حتي مساء الجمعة 8 يوليو، يلي ذلك يوم السبت بداية أول أيام عيد الأضحي المبارك.

• ويبدأ يوم عرفة في مكة المكرمة بوقوف الحجاج علي جبل عرفات، وهو ركن مهم من أركان الحج، يستمر الحجاج في الطواف حول جبل عرفات، والدعاء بكل مايريدون لأن هذه أحب الأوقات إلي الله يتم فيها إستجابة الدعاء، والتي لا يرد فيها الدعاء، بعد ذلك يبدءون في النزول من علي جبل عرفات مع غروب الشمس.

أجر صيام يوم عرفة عام 2022

أن صيام يوم عرفة في هذه الأيام العظيمة من شهر ذي الحجة لها فضل عظيم وكبير عند الله عزوجل، وقد وحس سيدنا محمد علية الصلاة والسلام علي أهمية وفضل صيام هذا اليوم وهو يوافق التاسع من شهر ذي الحجة، والعاشر من ذي الحجة يكون أول يوم من أيام عيد الأضحي المبارك.

وتأكيداً علي أهمية صيام يوم عرفة، جاء حديث شريف، عن الرسول صلى الله عليه وسلم قائلًا: “صيام يوم عرفة، أحتَسِب على الله أن يكفِّر السنة التي قبله والسنة التي بعده، وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفِّر السنة التي قبله”.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم في السطور السابقة موعد يوم عرفة 2022، وكذلك أهمية صيام هذا اليوم.