تعرف علي توقيت وموعد صلاة عيد الأضحى 2020 بالكويت تعرف علي وقت أداء صلاة العيد الكبير 1441 الكويت

بحلول عيد الأضحي المبارك 2020 ننشر لكم من خلال موقعنا في العارضة توقيت وموعد صلاة عيد الأضحى 2020 بالكويت تعرف علي وقت أداء صلاة العيد الكبير 1441 الكويت وذلك حيث ينتظر الكثيرون من المواطنين الوافدين والمقيمين بدولة الكويت الميعاد المؤكد لمعرفة يوم عرفة وعيد الأضحى، وبناءًا على الحسابات الفلكية في دولة الكويت، تم تحديد أن عيد الأضحى سيكون أخر شهر يوليو الجاري، ولكن علماء الفلك ينتظرون رؤية الهلال لشهر ذي الحجة لمعرفة يوم عرفة مواقيت الصلاة لعام 1441.

صلاة العيد في الكويت 2020

ينتظر المسلمين في أنحاء العالم حيث يتسائل المسلمين في دولة الكويت عن مواقيت صلاة عيد الأضحى. كي يجهزون انفسهم للذهاب لأداء فريضة صلاة العيد ثم ذبح الأضحية، تهنئة الأهل، الأقارب والأصدقاء وتوزيع اللحوم على المحتاجين. لكن الحكومة الكويتية قامت بإلغاء جميع فاعليات والإحتفالات لهذا العام، واتخاذ جميع الإجراءات المكثفة لمنع التجمعات في الأماكن المغلقة أو المفتوحة بسبب أنتشار فيروس كورونا. ولابد من الإلتزام جميع الأشخاص بأداء صلاة العيد في المنزل، وفرض الحظر الكلي وعلى المواطنين الإلتزام بجميع قوانين الحكومة للحفاظ على الأرواح ومنع تفشي الفيروس.وقامت الحكومة بوضع القوانين والتصاريح بشأن خروج المواطنين يكون بشكل رسمي وقانوني لقضاء حاجتهم وشراء السلع الغذائية.مواقيت صلاة عيد الاضحى سوف تقام صلاة عيد الاضحى 1441 في تمام الساعة 5 صباحًا في يوم 31 من الشهر يوليو عام 2020.

 

موعد صلاة عيد الأضحي في الكويت

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت عن موعد صلاة عيد الأضحى وتفاصيل إقامة صلاة العيد في ظل جاءحة كورونا.

وأكدت الأوقاف أن صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، والتي ستوافق يوم الجمعة 31 الجاري، ستكون في تمام الساعة 5.22 صباحاً ، على أن تكون في المساجد الجامعة وللرجال فقط.

وأشار تعميم لمدير ادارة مساجد العاصمة ندبا م ..عبدالله المسباح الى أنه بخصوص النساء توجد مصليات خارجية في الساحات (عدد 14 مصلى) في المحافظات الست، مشددا على منع اصطحاب الاطفال دون 15 عاما في المساجد والمصليات.

وأوضح التعميم أن الصلاة ستقام في جميع المساجد الجامعة (التي تقام بها صلاة الجمعة ضمن المناطق المفتوحة فقط في المرحلتين الأولى والثانية).

وأهابت الإدارة بجميع الخطباء المكلفين بأداء صلاة الجمعة من خطيب وإمام وخطيب وإمام ومؤذن ضرورة التعاون وأداء صلاة وخطبة عيد الأضحى في نفس مساجدهم، وفي حال الاعتذار لأي سبب يرجى إبلاغ الإدارة قبل نهاية دوام غدٍ الأربعاء الموافق 29 الجاري حتى يتسنى تكليف خطيب بديل.