“وقع الأرض”.. هبوط مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الجمعة وسعر عيار 21 بيفرح العرسان

هبطت أسعار الذهب اليوم الجمعة في السوق المصري بشكل واضح بالمقارنة بما كانت عليه خلال الأيام الأخيرة، وهذا بحسب ما أكده بعض العاملين في مجال وأسواق الصاغة بعدة محافظات منذ قليل، مرجعين السبب إلى وجود عدة عوامل تتحكم في تحديد سعر جرام الذهب في مصر مقابل الجنيه المصري، ومن بينها حجم الإقبال على شراء الذهب وكذلك سعر صرف العملة المحلية أمام الدولار في البنوك.

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر

سجل الدولار أقوى أداء له خلال الخمس سنوات الأخيرة على المستوى العالمي، مما أدى الى تراجع فى أسعار الذهب خلال الأيام الماضية وتواصل الأسعار التراجع خلال اليوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022، حيث سجلت أسعار الذهب تراجعاََ بالسوق المحلى لليوم الرابع على التوالى، بفعل هبوط أسعار الأوقية بالبورصة العالمية الى مستوى 1786 دولاراَ.

وأوضح سعيد أمبابى المدير التنفيذى لأحدى منصات تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب شهدت تراجعاََ ملحوظاََ خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث تراجعت اليوم بمقدار 10 جنيهات، وقد سجل عيار الذهب 21 قيراط مستوى 983 جنيهاََ للجرام.

ويمكن الآن الحصول على أخر تحديثات أسعار الذهب في السوق المصري على هذا النحو التالي:

[table id=gold /]

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

وأكدت تقارير إعلامية صباح اليوم بأن أغلب أعيرة الذهب قد فقدت جزء من قيمتها مع بداية التعاملات الصباحية ليوم الجمعة الموافق الأول من يوليو 2022.

وبالحديث عن أسعار الذهب اليوم في مصر فقد جاءت على هذا النحو:

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط نحو 1124 جنيهاََ.
  • سجل جرام الذهب عيار 21 قيراط 983 جنيهاََ.
  • سجل عيار 18 مستوى 843 جنيهاََ للجرام.
  • سجل عيار الذهب عيار 14 قيراط مستوى 656 جنيهاََ.
  • ووصل سعر الجنية الذهب الى نحو 7864 جنيها، ويرتبط سعر الجنية الذهب بسعر عيار 21 قيراط، ويزن الجنية الذهب 8 جرامات من عيار 21 قيراط.

وشهد الربع الثانى من العام الجارى أسوأ أداء بأسعار الذهب حيث تراجعت الأوقية بنحو 96 دولاراََ، حيث كانت أسعار الأوقية قد سجلت مع بداية مايو الماضى نحو 1907 دولاراََ، وعلى مستوى السوق المحلى فقد تراجعت أسعار الذهب ينحو 306 جنيهاََ عقب أن سجل جرام الذهب نحو 1300 جنيهاََ خلال مايو الماضى، بسبب الأزمة الاقتصادية الراهنة.