“هتقضي عليها بدون لمس”.. 4 طرق جهنمية للتخلص نهائيًا من الابراص خلال 24 ساعه

تنتشر الابراص بشده مع دخول فصل الصيف، وتقتحم المنازل بشكل مقزز، مما يسبب زعر لدي جميع أفراد المنزل، ويصبح التخلص منه هو أمر يصعب على الكثير من السيدات بل والرجال أيضاً، وتستطيع الابراص الزحف والحركة على الجدران داخل الغرف والمنازل، وعلى سقف الحوائط، أو الاقتراب من الطعام داخل المنزل، وكان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم د أمر بقتلها ويسمى أيضاً بالوزغ في بعض الدول.

هل البرص او الوزغ سام؟

يتسبب البرص في حدوث حالات التسمم عديدة، عندما يلمس للطعام أو الشراب أو وقوعه بداخله، لكن حتى الآن لا توجد أي أبحاث مؤكدة تثبت بأن البرص نفسه قاتل، ولكن السموم التي يفرزها البرص في الطعام قد تؤدي إلى الوفاة، خاصة إذا كان الطعام ملوثاً نتيجة سقوط البرص السام فيه أو ترك مخلفاته، وكثيرا ما اصيب الاشخاص بمرض السالمونيلا البكتيري نتيجة لمس المناطق الملوثة ببراز الوزغ ، مثل الجدران والمفروشات، والتي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة فيما بعد.

طرق التخلص من الابراص نهائيًا

قشر البيض

يمكن أن تعتمد على قشر البيض للتخلص من الأبراص، عليك أن تضع قشر البيض في المكان الذي تظهر فيه الأبراص داخل منزل، حتي يعتقد البرص أن هذا بيض ثعبان.

ألواح الغراء

ينصح بوضع ألواح الغراء أو البطاقات اللاصقة بالقرب من النوافذ أو المداخل الخارجية الأخرى، حتى تكون فخ للأبراص عند دخول المنزل.

التوم

ينصح بوضع فص من الثوم داخل المنطقه التي يوجد بها البرص، لأنه ذو رائحة كريهة تجعل البرص يترك المكان فوراً، لذا ينصح بوضع فصوص ثوم فى المكان الذى يعيش فيه البرص.

كرات العث

تُستخدم كرات العث في القضاء على الصراصير والنمل والذباب، ويفضل وضعها قرب مداخل المنزل والنوافذ ومخارجها، والاماكن التي تتواجد بها الابراص.