خلي الفقير يأكل.. قرار جديد مكن التموين بتخفيض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على توفير  اللحوم بكافة أنواعها في المجمعات الاستهلاكية وذلك للسيطرة على الأسواق خاصة في هذه الفترة، مشيرا إلى أن الشركة المصري للحوم والدواجن زادت من ضخ اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية ليصل إلى ما يقرب من 120 طن في اليوم.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الوزارة ضخت ما يزيد عن الـ 40 طن في اليوم من اللحوم البرازيلية المجمدة في المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أنه سيتم تخفيض سعر الكيلو من 90 جنيها إلى 85 جنيها، للكيلو.

وأعلن المصليحي في تصريحاته، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة بدءا من يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع توافر اللحوم بها وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بها مع تزامن الأضاحي في عيد الأضحى.

خلي الفقير يأكل.. قرار جديد مكن التموين بتخفيض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة
اللحوم المستوردة

 أسعار اللحوم والسلع المخفضة

وقال أحمد كامل المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون الوزير، أن الدكتور على المصليحي وزير التموين وجه بإنشاء غرفة مركزية في الوزارة وكذلك غرف عمليات مركزية بمديريات التموين وكذلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع وبهدف متابعة السلع  التموينية والمخابز في أيام العيد المبارك والتأكد من جودة المعروض من السلع واللحوم وجودة الخبز وللتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن اللحوم الضأن المبرد في المجمعات يباع الكيلو منها بـ 135 جنيها، أما اللحوم السودانية الطازجة فيكون الكيلو منها بـ 115 جنيها، أما كيلو الخراف الحية يصل سعره قائمة نحو 90 جنيها في شوادر وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرا إلى أن الأجهزة الرقابية في الوزارة والجهات التابعة لها وكذلك مديريات التموين تشن حملات بشكل يومي للتأكد من توافر السلع وعمل المخابز.