قانون التموين المصري الجديد يُعلن عن آخر موعد لتحديث بطاقات التموين

المواطنون يقومون بتحديث بطاقات التموين الخاصة بهم هذه الفترة والحقيقة أنهم لا يزالون مستمرين في عملية التحديث للآن، ومن الجدير بالذكر أن تحديث البطاقات يكون عن طريق موقع بوابة دعم مصر الإلكتروني ويكون التحديث عن طريق الهواتف المحمولة الخاصة بهم والتي يتم من خلالها التسجيل على بطاقات الدعم التمويني والخبز، وسنقوم الآن بعرض خطوات البيانات لعام 2022 خطوة بخطوة.

ومن أهم الأخبار التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عملية تحديث البطاقات ستستمر لنهاية الشهر الجاري أو شهر يوليو فقط ومن بعدها لن يتمكن أحد من التحديث وهذا بعد أن أعلن على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن مد التحديث بالهواتف المحمولة لنهاية الشهر وكان هذا بنية التسهيل على المواطنين.

وبالنسبة لخطوات تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف فأولها التأكد من أن رقم الهاتف مُسجل باسم صاحب البطاقة من قبل سواءاً كان الرقم الذي سيتم التسجيل به هو رقمه الشخصي أو رقم أحد المستفيدين من البطاقة، مع العلم أن أسر السجناء والمُسنين الغير قادرين على الحركة بشكل طبيعي معفيين من التسجيل طالما أنه ليس لديهم من يُساعدهم ولا يوجد لديهم خط محمول.. وأما عن بقية الخطوات فهي زيارة موقع دعم مصر، وكتابة رقم بطاقة التموين وعددهم 12 رقم، وبعدها النقر على زر (التالي) وكتابة رقم هاتف صاحب البطاقة ومن ثم الضغط على أيقومة ارسال الرقم السري.