موعد اجازة عيد الاضحي المبارك للقطاع الخاص والعام

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وينتظر الكثير اجازة عيد الأضحى للخروج وزيارة الاهل والأقارب، وقد حدد  مجلس الوزراء ووزارة القوي العاملة ايام اجازة عيد الاضحى المبارك في القطاعين الخاص والعام، وكذلك حدد البنك المركزي اجازة البنوك في العيد.

موعد عيد الأضحى

بعد ثبوت رؤية الهلال لشهر ذي الحجه فإن يوم وقفة عرفه سوف يوافق يوم الجمعة ٨ يوليو، وأول أيام العيد يوم السبت الموافق ٩ يوليو وتستمر أيام العيد حتى يوم ١٢ يوليو، وسوف نعرض لكم أيام اجازة عيد الأضحى المقرر في جمهورية مصر العربية.

اجازة العاملين في القطاع الحكومي

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ان يحصل الموظفون في جميع المصالح الحكومية، والقطاع العام، على إجازة من يوم السبت الموافق ٩ يوليو وحتى يوم الخميس الموافق ١٤ يوليو، اي عدد ستة أيام متتاليه، ويستثني من هذا القرار اعمال الامتحانات على أن تقام الامتحانات في المواعيد المقررة مسبقا من وزارة التربية والتعليم.

 

اجازة العاملين في القطاع الخاص

وفقا لقرار وزارة القوي العاملة تبدأ اجازة العاملين بالقطاع الخاص من يوم السبت ٩ يوليو حتى الخميس ١٤ يوليو، على ان تكون هذه الاجازة مدفوعة الأجر، ويمكن لصاحب العمل ان يستدعي الموظفين لاستمرار العمل، ولكن هذا مع وجوب تعويضهم بأيام اجازة مماثله بعد العيد، أو أن يحصل الموظف على ضعف الأجر لهذه الايام.

اجازة العاملين في البنوك

قرر البنك المركزي ام تبدأ اجازة العاملين في البنوك من يوم الأحد الموافق ١٠ يوليو وحتى الخميس ١٤ يوليو، على ان يعود العمل في البنوك يوم الأحد ١٧ يوليو.