قانون البناء الجديد 2022 يُحدد الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة بناء داخل القرى

لابد أن تطلع بجدية على قانون البناء الجديد لتعرفه جيداً وتعرف من خلاله على الأوراق والشروط التي يجب توافرها قبل البناء منعاً للوقوع في المُساءلة القانونية أياً كان مكانك في مصر وسواءاً كنت تسكن في القرى أو في المدن.. فالدولة قد وضعت عقوبات جديدة صارمة تجاه عمليات البناء الجديدة الغير خاضعة للرقابة والتي تُخالف القانون الذي يحمل رقم 119 لعام 2008م.. وأقرت الحكومة أنه سيتم القضاء على العشوائيات بشكل نهائي في عام 2030 وذلك من خلال تطوير كافة القرى المصرية بمساعدة مبادرة حياة كريمة ويوجد في هذه المبادرة كل التحديثات التي تخص قانون البناء في الجديدفي القرى.

وأما عن الأوارق المطلوبة لكي يحصل المواططن على تراخيص البناء فأولها أن يكون معه رسم كروكي لموقع البناء وللطرق المؤدية للمبنى أو للمنزل المذكور أو للأرض التي سيتم البناء عليها ويُشترط أن يكون مُوقع عليه من قبل مهندس نقابي، وأن يتوفر عقد ملكية الأرض ضمن الأوراق، وكذلك صورة من البطاقة الشخصية أو بطاقة الرقم القومي وأيضاً إيصال سداد كافة رسوم البناء.

وأما عن رسوم الإستخراج فهي التي يتم دفعها للبناء على أرض خالية أو منزل من المنازل التي يجب تعليتها أو توسيعها ولابد أن تكون المباني داخل الحيز العمراني، وأما عن ثمن الرسوم فبالنسبة للمدينة ستكون الرسوم 2000 جنيه لكل متر، وأما عن القرية فرسومها 1700 جنيه لكل متر.