خلي بالك من الشمس.. “الأرصاد” تكشف توقعاتها لطقس غدًا الثلاثاء 19 يوليو 2022

كشفت هيئة الأرصاد المصرية، عن طقس الغد الثلاثاء 19 يوليو، حيث أكدت على استمرار الطقس الحار والرطب على مناطق العاصمة والوجه البحري، وجنوب البلاد، بالإضافة إلى جنوب سيناء، على أن تشهد السواحل الشمالية طقسًا حارًا رطبًا، حيث يكون معتدل الحرارة نهارًا، ورطبًا على مختلف المناطق في ساعات الليل.

وحول حالة الرياح، أوضحت الهيئة أن بعض المناطق ستشهد رياحاً نشطة مما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال ساعات الليل، بالإضافة إلى نشاط الرياح على شواطئ البحر الأبيض المتوسط​​، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بنسب تتراوح بين 1.5 إلى 2.5 متر.

حالة الطقس في القاهرة وباقي مناطق الجمهورية

وأشارت الهيئة، إلى أن درجة الحرارة في القاهرة من المقرر أن تسجل 36 درجة مئوية، على أن تشهد العاصمة طقسًا مشمسًا، ورياحًا نشطة أحيانا في المساء، على أن تكون حالة الطقس مماثلة في محافظات ومدن الوجه البحري، أمام السواحل الشرقية والشمالية والغربية ووسط سيناء، فمن المقرر أن تشهد غيومًا جزئية يصاحبها رياحًا نشطة في ساعات الليل.

وواصلت الهيئة توقعاتها لطقس غدًا الثلاثاء، موضحة بأن مناطق جنوب وشمال الصعيد، بالإضافة إلى جنوب وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، من المقرر أن تشهد أجواءً مشمسة، على أن يكون الطقس شديد الحرارة في تلك الأنحاء.

وحول حالة البحرين المتوسط والأحمر، أوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود الاستقرار في كلا البحرين إلى حد ما، لافتة إلى أن البحر الأحمر من المتوقع أن يشهد أجواءً خفيفة إلى معتدلة، تساهم في ارتفاع الأمواج بنسبة تتراوح بين متر ومتر ونصف، على أن يكون اتجاه الرياح شمالية الغربية.

خلي بالك من الشمس.. "الأرصاد" تكشف توقعاتها لطقس غدًا الثلاثاء 19 يوليو 2022

أما بخصوص البحر المتوسط، فأوضحت الهيئة أنه سيكون مماثلًا إلى حد ما للبحر الأحمر، ولكن أمواجه من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة، مما يساهم في ارتفاع الأمواج بنسبة تتراوح بين 1.5 متر إلى 2.5 متر في بعض الأوقات.