من مطبخك ولن تتوقعه نوع من الفواكه يعالج التهاب الجيوب الأنفية في الحال

يصاب بعض من الأشخاص بالتهاب الجيوب الأنفية وهذا ينتج من وجود التهاب في الغشاء المخاطي الرقيق المبطن للحجيرات الأربعة الممتلئة بالهواء التي توجد في عظام الوجه، والتي تدعى بالجيوب الأنفية وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض الإصابة بالجيوب الأنفية و لأن الالتهاب يصل إلى بطانة الأنف، فقد يسمى التهاب الجيوب في هذه الحالة بالتهاب الأنف، كما أن الجيوب الأنفية تساهم في ترطيب الهواء الذي يتنفسه الإنسان مع تنقيته وتدفئته أيضا، ويعتقد أنها تساعد في تقوية الصوت لهذا السبب عند إصابة بعض الأفراد ففي هذه الحالة يرغبون في أشياء طبيعية لعلاجها حتى يتخلصوا منها بكل سهولة ومنها فاكهة الأناناس التي تحتوي على مادة البروميلين وهذا الذي سوف نذكره لكم خلال مقالنا هذا.

فوائد مادة البروميلين 

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين وهي عبارة عن مجموعة من الإنزيمات الموجودة في فاكهة الأناناس، و تساهم عند تناولها في علاج كمية مختلفة من الأمراض الحادة مثل اضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض الأخرى.

كما أنه يقال أن إنزيم البروميلين يعتبر كمكمل غذائي يستخدم من أجل تقليل الألم والتورم وبشكل خاص في الأنف والتهاب الجيوب الأنفية واللثة وأجزاء مختلفة من الجسم بعد الجراحة أو الإصابة.

وفي حالة تناول البروميلين فإنه يساعد في علاج هشاشة العظام ومرض السرطان ومشاكل الجهاز الهضمي وأيضا وجع العضلات، ويساعد استعمال البروميلين الموضعي في علاج الحروق.

كما أكدت بعض الأبحاث والدراسات العلمية حول استخدام مادة البروميلين لعلاج التهاب الجيوب الأنفية والتي (تشمل أعراضه تورم الأنف).

 و أوضحت الكثير من الدراسات أنه عند استعمال البروميلين فإنه يزيل الجلد الميت من الحروق ويخفل الألم والأعراض الأخرى بعد الجراحة.

و أخيرا وجد أن مادة البروميلين تعالج هشاشة العظام وتخفف من الالتهابات.

كما يساعد البروميلين في تعزيز الجهاز المناعي الصحي من أجل إطلاق مركبات الجهاز المناعي التي تقاوم التهابات الجسم.