تخفيضًا للأسعار.. الحكومة تعتزم بيع العيش الحر في المخابز البلدية

تدرس الحكومة إنتاج الخبز الحر الذي يباع بأسعار تتراوح بين 75 قرشا و2 جنيه باختلاف المناطق في المخابز البلدية على أن يتم بيعه بالأسعار الاعتيادية في السوق، وذلك بعد انتهاء الدراسات التي تجريها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

بيع الخبز الحر في المخابز البلدية

وأكدت مصادر بشعبة المخابز في غرف القاهرة التجارية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تجري بعض الاجتماعات التي تضم أصحاب المخابز البلدية وهيئة البريد وإحدى شركات تطوير البطاقات التأمينية من أجل توسعة خطط بيع الخبر الحر بجانب الخبز المدعم في المخابز البلدية.

بيع الخبز الحر في المخابز البلدية
بيع الخبز الحر في المخابز البلدية

الحكومة تستهدف رفع العبء عن المواطنين

وأضافت المصادر أنه الحكومة تستهدف من المنظومة الجديدة التي تخطط لإطلاقها بالتعاون مع أصحاب المخابز البلدية، رفع العبء عن المواطنين خاصة أن هناك بعض المخابز تبيع الخبز الحر بأسعار مرتفعة في بعض المناطق، متابعة أن هدفنا هو بيع الخبز الحر بسعره الطبيعي دون مغالاة.

30 ألف مخبز لم تتأثر بتحريك أسعار الوقود

وأوضحت الغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك 30 ألف مخبز لم تتأُثر بقرارات الحكومة الخاصة بتحريك أسعار الوقود، وزيادة أسعار البنزين والسولار، مشيرة إلى أن الدولة مازالت تتحمل فرق أسعار السولار للمخابز، حرصا من الدولة على مراعاة البعد الاجتماعي في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة موجة التضخم التي مازالت تضرب العديد من اقتصادات الدول العالمية متأُثرة بالأزمة الأوكرانية الروسية.

بيع الخبز الحر في المخابز البلدية
بيع الخبز الحر في المخابز البلدية

شعبة المخابز تحذر من هذه الأمور

وشددت شعبة المخابز على أصحاب تلك المخابز عدم رفع الأسعار، مشيرة إلى أن تلك المخابز مازالت تعمل بالأسعار الاسترشادية التي سبق وأعلن عنها الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، معلنة توقيع العديد من العقوبات على أصحاب تلك المخابز حال رفع الأسعار، إلى جانب غلق المخبز.