إحذروا.. حقنة البرد السحرية تسبب ضعف المناعة و تدمر الكلى وتسبب الوفاة

تحدث الدكتور أمجد الحداد استشارى الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن معظم العدوى الفيروسية لا تحتاج إلى مضاد حيوية، والمضادات الحيوية تساهم في تقليل المناعة، كما أضاف خلال مداخلة ببرنامج مانشيت مع الإعلامى جابر القرموطى، قائلاً “من الخطر جدا الحصول على حقنة البرد من الصيدلى دون مراجعة الطبيب، وهى حقنة كارثية، وأدت إلى وفاة أحد الأشخاص منذ أسبوع، ولا ينصح أخذ المضاد الحيوي بلا داعى”، مضيفاً أنه لا ينصح بتناول المضادات الحيوية إلا تحت إشراف طبى وأكد مرة أخرى أن كورونا ونزلات البرد من العدوى الفيروسية والتي لا تحتاج لعلاجها غىل المضادات الحيوية.

و أضاف الحداد أن حقنة البرد تحتوى على مسكن ومضاد حيوى وكورتيزون وهى حقنة كارثية لأن المضاد الحيوى والكورتيزون يؤذى مناعة الجسم.
و من جانبه، حذرت وزارة الصحة والسكان من استخدام حقن البرد المستخدمة فى علاج نزلات البرد ،و أضافت أنه يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد وتتكون من مضاد حيوى وكورتيزون ومسكن للآلام، كما المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد كونها عدوى فيروسية إنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية والإفراط فى استخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد .

و فى نفس السياق، يمثل الإفراط فى استخدام أن الكورتيزون ضعف فى المناعة ، كما أنه لديه أضرار كثيرة على مرضى السكرى وارتفاع ضغط الدم، بينما خوافض الحرارة الاستخدام الزائد لها يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكرى والربو، كما أن الإفراط فى تناولها يسبب قرحة فى المعدة واختلال فى وظائف الكلى.
والجدير بالذكر، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.