“للمتزوجون بشكل خاص” ضع الخيار علي الصابون واستخدمه بهذه الطريقه في غرفة النوم ولن تستغني عنه أبدا !! مفاجاه ساره للجميع

يعتبر الخيار من أكثر الخضروات التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعتبر ضرورية للبشرة ؛ حيث تساهم هذه العناصر على تغذية البشرة ، ولذلك يمكن الاستفادة من الخيار لعمل وصفة طبيعية ويمكن أيضا الاستعانة بمكونات أخرى من الطبيعية أيضا ؛ حيث تساعد هذ الوصفة على تفتيح البشرة ، ولذلك سوف نتناول من خلال هذا المقال تجرية الخيار والصابون والتى سوف تذهلك بالنتائج .

ويساعد الصابون والخيار على تبيض البشرة ، كما يعالج التورم الذى يكون تحت العينين ؛ حيث أن الخيار والصابون غنية بحمض الكافيين وكذلك غني بحمض الأسكوربيك مما يساعد على التخلص من الوذمة ، كما يساهم في معالجة حروق الجلد والتى تكون ناتجة عن أشعة الشمس ، وأيضا يعمل على تقليل حجم المسام التى تكون كبيرة ، أيضا يعمل على علاج الهالات السوداء التى تكون تحت العينين ، ويساهم في قلت ظهور النمش.

طريقة عمل صابون الخيار للوجه : 

نحتاج لعمل وصفة الصابون بالخيار للوجه لعدة مكونات ومن ضمن هذه المكونات هي:

  • 2 حبة من  الخيار .
  • قطرات من أى زيت .
  • صابون .

نقوم في البداية ببشر الخيار ونصفيها من الماء ، ثم نقوم بوضع الوعاء على النار ونتركه حتى يسخن ، ثم نقوم ببشر الصابون ونقوم باضافته على عصير الخير ونقلبهم بشكل جيد حتى يذوب بشكل تام، ونقوم برفع مقلاة على النار ، ثم نقوم بترك الصابون حتى يبرد ونقوم باضافة اى زيوت عطرية ونقوم بوضعها في الثلاجة حتى تنضج.