عاجل.. ارتفاع جديد في أسعار طن السكر وهذا سعر الكيلو بعد الزيادة

زادت أسعار السكر في الأسواق المصرية بقيمة تبلغ 200 جنيه مصري للطن الواحد، وجاءت تلك الزيادة بالرغم من انخفاض أسعار السكر بالبورصات العالمية، وقد ارتفع سعر طن السكر الأبيض في مصر بقيمة تبلغ 200 جنيه مصري، ليبلغ سعر الطن الواحد من السكر قيمة 12500 جنيه في مقابل قيمة 12300 جنيه مصري بأسواق الجملة، في السطور التالية نوضح تفاصيل زيادة أسعار السكر.

ارتفاع سعر طن السكر في مصر

بلغ متوسط سعر كيلو السكر الواحد في مصر اليوم قيمة 13 جنيه مصري بالأسواق المحلي للمستهلك المصري، وقد تراجعت اليوم مع بداية التعاملات العقود الآجلة لمنتج السكر الخام في بورصة نيويورك.

وقد انخفض عقد شهر أكتوبر ليسجل قيمة تبلغ 17.86 سنت للرطل الواحد، مع الانخفاض بقيمة 0.03 سنت، وهو ما يعادل نسبة تبلغ 0.17%.

وقد انخفض عقد شهر مارس لعام 2023 بنسبة تبلغ 0.11%، ليسجل رطل السكر قيمة 18.04 سنت بقيمة تراجع بلغت حوالي 0.02 سنت.

عاجل.. ارتفاع جديد في أسعار طن السكر وهذا سعر الكيلو بعد الزيادة

ارتفاع سعر السكر عالميا

زاد سعر السكر عالميًا في مصر بنسبة تبلغ 8.85% في شهر يونيو 2022، وهذا بالمقارنة بالعام الماضي 2021.

هذا قد أوضح تقرير حكومي اتجاهات أسعار السلع العالمية، وجاءت الزيادة في السكر لعدد من الأسباب والتي تأتي على النحو التالي:

  • تراجع كمية إنتاج السكر نتيجة الطقس الغير مناسب في تايلاند، والتي تعد ثاني أكبر دولة مصدر للسكر بالعالم.
  • زيادة واردات السكر من الصين لتلبية الزيادة في استهلاك السكر.
  • وقد تراجع سعر السكر في مصر الذي تم إصداره من الاتحاد الأوروبي بنسبة 12.25% ليصل إلى قيمة 0.35 دولار لكل كيلو جرام في شهر يونيو 2022 بالمقارنة بمبلغ 0.39 دولار لكل كيلو جرام في شهر يونيو 2021.

هذا وقد اكد السيد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي في مناقشة الجلسة العامة للنواب أن مصر لديها مخزون من السكر يكفي لمدة ستة أشهر احتياطي، كما أوضح أن السكر هي المنتج الوحيد الذي لم يتعرض للزيادة الجنونية في السعر.