خراب بيوت مستعجل .. أسعار الدواجن البيضاء والحمراء في السوق اليوم الثلاثاء 9 اغسطس 2022 في جميع المحافظات .. النسوان هتتجنن خلاص

نجد ان اسعار الدواجن من اكثر المواضيع التي تشغل بال الكثير من المواطنين ،لقد شهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 9 اغسطس 2022 الموافق ، بالمزارع حالة نقترب كثيرا من الاستقرار من حيث الاسعار ، وتختلف الاسعار قليلا ما بين 5 – 10 جنيهات في أسواق التجزئة بين محافظات الجمهورية ، لقد قام رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد بتصريح وقال أن حجم انتاج الدواجن في مصر خلال الفترة السابقة قد وصل الى 4 مليون دجاجة في اليوم، اشار الي ان يوجد ارتفاع في سعر العلف خاصا في هذه الفترة .

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء الموافق 9 اغسطس 2022 :

لقد تم تسجيل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 33 و 34 جنيها للكيلو، ومن المعروف تفاوت الاسعار بنسب قليله ما بين المحافظات المختلفة ، ولقد قيل أن السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن ارتفاع جنوني الذي حدث في الفترة الماضية والتي شاهدته الأسواق يرجع إلي ارتفاع لم يسبق من قبل في أسعار الأعلاف التي عليها الدواجن ، وتشهد الدواجن ارتفاع في هذه الفترة بسبب اخر وهو اتباع نظام العرض والطلب ، حيث أن هناك قلة في المعروض من الدواجن مقارنة بزيادة حجم الطلب في الأسواق .

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

لقد ورد الينا اليوم من داخل بورصة الدواجن الرئيسية أن سعر كيلو الفراخ البيضاء ، يتراوح بين 33 و34 جنيها للكيلو، ولكن اسعار لحوم أمهات الدواجن البيضاء بين 26 و27 جنيها للكيلو، وأما عن اسعار الدواجن البلدي وصلت إلي 48 جنيها، بينما اصبحت أسعار البط 50 جنيها ، و سعر الكتكوت اليوم في تزايد ايضا، حيث ان سعر الكتكوت الأبيض بين 6 و8 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 5 إلى 6 جنيهات، وتراوح سعر البانيه بين 70 إلى 100 جنيه.