هااام وعاجل… السماح بإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين فى تلك الحالة فقط..وقرار مهم من المصيلحى

أعلنت وزارة التموين ، أن ملف زيادة المواليد وخاصة الأرامل اللائي يعولن أفراد أسرهن بعد وفاة أزواجهن ، قيد الدراسة اليوم، حيث يأتي هذا القرار من قرار الحكومة المصرية بدعم المعيل وتقديم المساعدة لها لأنها من أكثر الفئات جدارة ورعاية، وسوف نقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد اضافة المواليد على بطاقات التموين من خلال هذا الموضوع وعبر اسطره القليلة القادمة فتابعوا معنا.

موعد إضافة المواليد علي بطاقات التموين

لا يزال موعد زيادة المواليد خاضعا لموافقة وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي كقرار بإضافة الأبناء إلى بطاقة الأرملة، وعلى نطاق الأهلية لإضافة أطفال إلى البطاقة التموينية ، ومن الممكن بعد الموافقة على قرار إضافة الأطفال رسميًا إلى البطاقة التموينية ، واتاحة تبويب اضافة المواليد على موقع مصر الرقمية،  ويكون الدخول برقم البطاقة وتسجيل اسماء الأبناء.

قرار هام وعاجل من وزير التموين

د. وأكد “المصيلحي” أن الزيادة في المواليد مرتبطة بإدراج ميزانية خاصة لزيادة عدد الأطفال غير المشمولين بالبطاقات التموينية، مضيفاً إلى أنه يوجد مليون بطاقة تموينية مشمولة في النظام ، منها 72 مليون مواطن يستخدمون البطاقة التموينية ونظام دعم الخبز ، ويبلغ عددهم 64 مليون مواطن.
جدير بالذكر أن إضافة المواليد على البطاقات التموينية توقفت بقرار من وزير التموين عام 2021 العام الماضي في جميع منصات الخدمات التموينية ، حتى على بوابة مصر الرقمية أو فروع التوصيل،  وقد تم اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بذلك ومنها تم حذف خدمة إضافة الأبناء على البطاقات من كافة المواقع الالكترونية الرسمية وكذلك تم إيقافها على سيستم موظفي مكاتب التموين.