لأصحاب المعاشات.. التأمينات تزف قرار مفاجىء يفرح قلوبهم طبقاً لتعليمات الرئيس

تهتم الدولة بإستمرار بقانون المعاشات، حيث أن هذا القانون يعمل على مساعدة وخدمة العديد من الفئات الموجودة داخل المجتمع لهذا السبب يتم البحث بصورة متكررة على التعديلات الجديدة التي تطرأ على قانون المعاشات، حيث أنها تعد من أهم وأبرز التعديلات التي تمت على  القوانين داخل الدولة المصرية بسبب أنها تطرقت إلى أجزاء مهمة تخص أنظمة صرف معاشات المواطنين ودائما محركات البحث تزيد على جوجل للتعرف على آخر التجديدات التي تحدث في هذا القانون وسوف نوضح لكم خلال الفقرات الآتية أهم التعديلات الجديدة في قانون المعاش 2022.

قانون المعاشات الجديد 2022 يوضح الزيادة السنوية

كما جاء في المادة 35 من قانون المعاشات أنه لا بد أن تزيد معاشات جميع المواطنين كل سنة بالتزامن مع وصول شهر يونيو بنسبة تصل إلى 20% مع العلم أن لا يجوز أن يرتفع  معدل الزيادة عن الحد الأعلى لمبلغ الإشراك الشهري لصاحب المعاش بشكل سنوي.

ونجد أيضا أن معدل الزيادة على معاش المواطنين الذي جاء في المادة 5  من قانون المعاشات فإنه يتحملها في هذه الحالة كل من الخزانة العامة والصندوق الخاص بالتأمينات الإجتماعية في مصر على أن يحتسب المواطن المعاش بالزيادة بعد ذلك.

بجانب أن المادة 35 من قانون المعاشات تشتمل على  أنه يتم صرف الفائض من كل أرباح هيئة التأمينات والمعاشات للمواطنين كزيادة في المناسبات الدينية والوطنية وجميع القواعد اللازم اتباعها في صرفها.

معدل الزيادة الجديدة في المعاشات

  • مبلغ 1000 جنيه يحصل على معاش بمبلغ 1130 بعد الزيادة.
  • مبلغ 2000 جنيه سوف يحصل على 2260 جنيه.
  • 3000 جنيه سوف يحصل على المعاش بعد الزيادة بقيمة 3390 جنيه.
  • 4000 جنيه بعد الزيادة تصبح 4520 جنيه.
  • 5000 جنيه بعد الزيادة تصبح 5560 جنيه.
  • 6000 جنيه سوف تصبح 6780 جنيه.